بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بريطانيا تسجل قفزة جديدة في إصابات كورونا.. وجونسون يحذر: الشتاء قادم

جونسون
جونسون

أعلنت بريطانيا اليوم الإثنين، تسجيل 10633 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات ناجمة عن الإصابة بـ"كوفيد 19" خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب شبكة "سكاي" البريطانية، سجلت أعداد إصابات اليوم ارتفاعا مقارنة بالأرقام المسجلة أمس، 9284 إصابة، ويوم الإثنين الماضي، 10094 إصابة.

وتلقى 163.750 شخصًا اليوم جرعة أولى من لقاح فيروس كورونا، وتلقى 109.408 الجرعة الثانية. وهذا يعني أن 43.127.763 تلقوا حقنة أولى، بينما تم تطعيم 31.449.915 تطعيمًا كاملاً.

تأتي الأرقام في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن الوضع "يبدو جيدًا" بالنسبة ليوم 19 يوليو "نقطة النهاية" لقيود فيروس كورونا في إنجلترا.

ومع ذلك، لم يستبعد بوريس جونسون احتمال مزيد من الإغلاق في الشتاء.

وقال جونسون عندما سُئل عما إذا كان بإمكانه استبعاد احتمالية إعادة فرض تدابير كورونا في وقت لاحق من هذا العام: "لا يمكنك أبدًا استبعاد أنه سيكون هناك إصابات جديدة، بعض الرعب الجديد الذي لم نضعه في الميزانية أو نحسبه".

وقال وزير الصحة لشبكة "سكاي" إن الحكومة تبحث في إلغاء شرط العزل الذاتي لمدة 10 أيام للأشخاص الذين تلقوا ضربة مزدوجة.

وحذر بوريس جونسون من "شتاء قاس" في المستقبل، بعد تحذير كريس ويتي من "موجة شتوية أخرى" من فيروس كورونا، أو ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس الأنفلونزا.

موضوعات متعلقة