محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نائب: التأمين الصحي الشامل يقدم خدماته لأكثر من 100 مليون مواطن.. وزيادة الاستثمارات الحل لنجاح تطبيقه رئيس صحة الشيوخ: يطالب بزيارة ميدانية لمحافظات التأمين الصحي الشامل للتعرف على أبرز المعوقات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

قرار عاجل من الصحة الأردنية لذوي الـ50 عاما فأكثر

الأردن
الأردن

أوضح وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهواري، أنه تم اتخاذ قرار عاجل يقضي بأن كل شخص يزيد عمره عن الـ 50 عاما بامكانه تلقي المطعوم دون موعد مسبق عبر مراكز محددة تنشرها وزارة الصحة يوميا.

وأشار في حديث تلفزيوني مساء الجمعة، أستطعنا أن نطعم 10 آلاف من هذه الفئة، بينهم 1750 لم يكونوا مسجلين على المنصة

وبين الهواري أن 45 ألف شخص حصلوا على المطعوم اليوم الجمعة.

ولفت قائلا “لا نريد أن تكون العملية غير منظمة لذلك سيكون هناك تدرج في فتح التطعيم لباقي الفئات العمرية دون موعد مسبق”.

 

وكانت وزارة الصحة الاردنية أفادت بان الأردن قدم 37307 جرعات جديدة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا خلال 24 ساعة ليرتفع إجمالي حصيلة الجرعات منذ بدء حملة التطعيم في الأردن منذ بداية العام الجاري 3.378945 ملايين.

وذكرت خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن بحسب قناة المملكة " الاردنية" ، أنه تم جدولة بعض المواعيد لتلقي اللقاح الواقي من فيروس كورونا ليوم الجمعة 25 يونيو في 32 مركز تطعيم رئيسي في مختلف محافظات الأردن .

وتوزعت الجرعات الجديدة على 36162 جرعة جديدة، و1145 جرعة ثانية.

وأشارت الصحة الأردنية إلي أن إجمالي متلقي الجرعة الأولى بلغ 2.215882 مليون، فيما تلقى جرعتي اللقاح 1.163063 مليون شخص، ووصل عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح إلى 3.118024 مسجل.

وكانت الحملة الوطنية للتطعيم بـ الأردن بدأت في 13 يناير 2021.

موضوعات متعلقة