رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

ندوة توعوية بعنوان «المتطلبات السكانية المتزايدة و جهود الدولة» بالبحيرة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

تحت رعاية اللواءهشام آمنة محافظ البحيرة وفى إطار الجهود التى تقوم بها الدولة لمواجهة الزيادة السكانية وخفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية ونشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة وقرى مبادرة "حياة كريمة" .

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد ومجلس مدينة دمنهور برئاسة أ/ كامل غطاس بالتنسيق مع المجلس القومى للسكان ووحدة السكان بالديوان العام ندوة توعوية بعنوان "المتطلبات السكانية المتزايدة و جهود الدولة" بقرية سنهور بقاعة الارشاد .

أكدت خلالها م/ ذكيه رشاد علي أهمية دور المجلس القومي للمرأة في الاهتمام بقضايا المرأة و المرأة المعيله و مشاركته في وضع بعض نصوص الدستور والقوانين الخاصة بالمرأة والاستماع إلى المشكلات وتصعيدها الي الجهات المعنية مثل ختان الإناث والزواج المبكر وعمل الندوات التثقيفية للقضاء على تلك الأفكار الخاطئة بالإضافة إلى دوره في استخراج الرقم القومي بالمجان و توفير التأمين الصحي والعلاج على نفقه الدوله للطفل المعاق منذ الولادة وحتى وفاته.

كما أوضحت د / نهي الوسيمي - منسق حياة كريمة أهداف المبادره والتي تعمل علي رفع كفاءة البنية التحتية والمرافق وحل مشكله ضعف ضغط المياه وانقطاعها و رفع كفاءه شبكات الكهرباء بالإضافة دور الي الدور الخدمي للمبادرة في تطوير وإنشاء المدارس و الوحدات الصحيه و المستشفيات وإنشاء مجمع خدمات بجميع القري.

و تحدثت د / ايناس الجويلي - مدير التأمين الصحي عن القضاء على فيروس سي بالقري و حثت على ضرورة التسجيل لأخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا ووجود الفرقه المتنقله لخدمه والتسهيل على أهالى القري.

و أشارت د / شيماء حلمي - ممثل جامعه دمنهور الي دور الجامعه في مبادرة حياة كريمة والقضاء علي محو الأمية ومشاركة شباب الجامعه فى تعليم الكبار وحقهم في التعليم وكذا القوافل الطبية المجانية وكذا القوافل البيطريه التى تنظمها الجامعه للتصدى للأمراض التى تصيب الثروة الحيوانيه و الحفاظ عليها مع معرفة اشتراطات سلامة الغذاء والقوافل الزراعيه ومعرفه السماد المطلوب و الارشاد الزراعى.

كما تناولت الندوة رأي الدين الاسلامي ورأي الكنيسة في قضيه ختان الإناث وان الدين لم يحث على ذلك و كذا قضيه الزواج المبكر ومدي خطورته.

كما تم خلال الندوة استعراض الزياده السكانية وأهمية ترشيد استهلاك المياه و الحفاظ عليها و مدي الاستفادة من مشروع تبطين الترع في توفير المياه.

موضوعات متعلقة