الزمان
محافظ الغربية:الاستجابة الفورية للاستغاثات الطبية وتوفير الدعم العاجل للمرضي عبر ”الغربية بتتغير بيكم” بحوث الصحراء: يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب جامعة أسوان تستعد لإطلاق أكبر ملتقى للتوظيف والتطوير المهني في مختلف التخصصات كسوف الشمس الكلي 2026.. ظاهرة فلكية نادرة تربط 5 قارات بديل الذهب بكام؟.. سعر الفضة اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 موعد صرف المعاشات لشهر يوليو 2026.. هل تطبق الزيادة الجديدة؟ شقق الإيجار التمليكي 2026.. شروط الحجز وموعد الطرح والفئات المستحقة تراجع سعر الدولار أمام الجنيه في منتصف تعاملات الاثنين بالبنوك المصرية نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة البحيرة برقم الجلوس.. استعلم من هنا أسعار الذهب تعوض خسائرها بالمنتصف والأونصة ترتفع فوق 4200 دولار كأس العالم 2026.. مدرب نيوزيلندا بعد مواجهة مصر:« محمد صلاح كان حاسمًا للغاية» كأس العالم 2026.. حسام حسن يشيد بمحمد صلاح بعد موقعة نيوزيلندا: «الأفضل منه لا يأتِ بعد»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة

 

 

قام عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية بجولة تفقدية لأعمال تطوير ورفع كفاءة أنفاق مشاة بحي غرب شبرا الخيمة ( نفق ناصر - نفق النيل - نفق الزراعة) بتكلفة 20 مليون جنيه ضمن خطة المحافظة لتطوير تلك الأنفاق ، التي تمثل أهميه لعبور المشاة بميدان المؤسسة وميدان أحمد عرابي بشبرا الخيمة وتشتمل أعمال التطوير عزل جدار حوائط الأنفاق لمنع أي تسريب للمياه، بالإضافة إلى تغطية الأرضية والحوائط بالرخام ودهان المداخل والمخارج وعمل الإضاءة الكافية لإنارة الأنفاق.

وخلال الجولة وجه المحافظ تعليمات للقائمين على المشروع بدفع الأعمال وسرعة الانتهاء منها، حيث تمثل تلك الأنفاق أهمية كبيرة للمواطنين ويستخدمها آلاف الناس يوميا للدخول والخروج إلى محطات مترو شبرا الخيمة وكلية الزراعة ومستشفى النيل، كما طالب المحافظ بالالتزام بالمواصفات القياسية والجودة في الأعمال حتي لا تظهر مشكلات بعد افتتاحها. واستكمل المحافظ الجوله بتفقد شارع المنتزه خلف قصر محمد علي لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطريق مع ترميم سور القصر من أمام معهد التعاون الزراعي ودهان واجهات المباني المطله علي القصر بلون موحد وبشكل تنسيق وحضاري متميز ، موجها لرئيس الحي بالبدء في اعمال رصف الشوارع المحيطه بالقصر .

استكمل المحافظ الجوله بمتابعة الحملة المكبرة التي شنها حي شرق شبرا الخيمة لإزالة تراكمات القمامة بشوارع الحي، وذلك باستخدام معدات حي شرق وغرب شبرا الخيمة وعدد من المدن المجاورة وذلك في إطار الارتقاء بمنظومة القمامة بالحي ورفع القمامة اولا بأول حيث تم رفع القمامة من شارع 135، وجاري رفع باقي التراكمات من شارع 15 مايو وشارع بهتيم اسكو، حيث وجه المحافظ بزيادة عدد المعدات والانتهاء من رفع تلك التراكمات خلال اليوم .

كما تابع المحافظ أعمال تطوير محور شركات البترول بمسطرد بحي شرق شبرا الخيمة حيث تابع مع مهندسي الموقع للوقوف على مستجدات الأعمال حيث تم الإنتهاء من اعمال الرصف في جميع القطاعات، وجاري أعمال وضع بلاط الانترلوك في الجزر الوسطي وعلي جانبي الطريق مع انشاء البلدورات على حرم الطريق.

كما تابع المحافظ أعمال إزالة المباني المتعارضة مع المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة القليوبية بحي غرب ومدينة الخصوص، للوقوف على مستجدات الأعمال وتذليل أي معوقات ميدانيا بموقع الإزالة ، حتى لا تتسبب فى أي تعطيل للخطة الموضوعة لذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الجارية، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة للمساهمة في المشروع القومي لتوسعات الطريق الدائري.

جاءت الجولة بحضور واللواء/ طلعت منصور رئيس مدينة شبراالخيمة، واللواء/ سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة. واللواء /هشام رفعت رئيس حي شرق شبرا الخيمه والاستاذ /مجدي نجاح رئيس مجلس مدينه قليوب والمهندسه /هاله شندي مدير عام الابنيه التعليميه ومسئولي شركة مياه القاهرة الكبرى وشركة الصرف الصحي وجهاز تعمير القاهرة الكبري

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy