رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

روحاني: زمن التشدد والإفراط قد انتهى

صرح الرئيس الإيراني المنتهية ولايته، حسن روحاني، في كلمة له باجتماع مع كبار المدراء في حكومته، اليوم الاثنين، بأن زمن التشدد والإفراط قد انتهى، وأن السبيل لإنقاذ البلاد هو التوازن والتعامل البناء.

وأضاف روحاني: "أن ما كنت أفكر به عام 2013 كطريق لحل مشكلات البلاد هو ما أفكر به اليوم، دون زيادة أو نقصان وهو أن التوازن والتعامل البناء هو الوسيلة لانقاذ البلاد".

وتابع الرئيس الإيراني المنتهية ولايته: "اليوم وبعد تجربة 8 سنوات، أكرر القول أن التوازن في الداخل والخارج والتعاطي البناء مع الداخل والخارج أيضا، هما طريقا النجاح، وبالتالي فأننا لن نصل إلى نتيجة من خلال التشدد ولا من خلال الإساءة لبعضنا البعض."

كما تطرق الرئيس الإيراني المنتهية ولايته، إلى جوانب من الظروف الصعبة التي مرت بها حكومته، وجهودها في توفير ما يحتاجه المواطنون إضافة إلى جهودها الدبلوماسية في رفع 7 قرارات دولية كانت مفروضة على الشعب الإيراني، واصفا ذلك بأنه لم يكن عملا سهلا.

وذكر روحاني: "أن ما قام به وزير الخارجية محمد جواد ظريف والوفد الإيراني المفاوض في الاتفاق النووي الإيراني، لم يكن عملا بسيطا حتى أن البعض كانوا يائسين من تحقيق أي نتيجة، لكنها تحققت فعلا، وأن القرار 2231 ألغى 7 قرارات مرتبطة بالفصل السابع."

والجدير بالذكر أن مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، تجري يوم الخميس المقبل، بحضور شخصيات ووفود خارجية.