رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

لا يفوتك.. أهداف بيرسى تاو صفقة الأهلى المحتملة

سجل بيرسى تاو، لاعب فريق برايتون الإنجليزى، 21 هدفا خلال مشواره مع الأندية البلجيكية التى لعب بقميصها على سبيل الإعارة فى المواسم الأخيرة، وذلك بعد اقترابه من الانضمام لصفوف النادى الأهلى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت تقارير صحفية جنوب أفريقية، فى الساعات الأخيرة، عن نجاح النادى الأهلى فى حسم صفقة جناح فريق برايتون الإنجليزى بيرسى تاو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعد توصل الناديين إلى اتفاق نهائي من أجل إتمام الصفقة.

وانضم الجنوب أفريقى إلى صفوف برايتون الإنجليزى فى يوليو من عام 2018، لكنه لم يشارك بشكل أساسى مع الفريق، حيث تمت إعارته 3 مرات إلى أندية: رويال يونيون، كلوب بروج وأندرلخت وجميعها فى بلجيكا.

 

وأحرز بيرسى تاو البالغ 27 عاما، 21 هدفا خلال مشاركته فى 79 مباراة بجميع البطولات التى شارك فيها مع الثلاثى البلجيكى بدءا من موسم 2018-2019 حتى الموسم الماضى 2020-2021.

 

وسجل بيرسى تاو وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى، 13 هدفا وصنع مثلهم فى 35 مباراة بمختلف المسابقات بقميص فريق رويال يونيون موسم 2018-2019، ثم تمت إعارته لفريق كلوب بروج الموسم الذى تلاه حيث أحرز 4 أهداف وصنع 8 أهداف أخرى خلال مشاركته في 30 مباراة.

 

وجاءت المحطة الأخيرة للاعب الجنوب أفريقى في بلجيكا مع فريق أندرلخت الموسم الماضى، حيث أحرز 4 أهداف وصنع هدفا أخر خلال ظهوره في 14 مباراة بجميع المسابقات.

ووفقا لصحيفة "TimesLIVE" الجنوب أفريقية فإن بيرسي تاو سوف يوقع عقود انضمامه بشكل رسمى لصفوف النادى الأهلى اليوم الجمعة، بعد توصل المارد الأحمر إلى إتفاق نهائي مع برايتون الإنجليزي حول إتمام الصفقة خلال الميركاتو الصيفى الجاري.

 

وأضافت الصحيفة أن بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، هو المحرك الرئيسي للصفقة فى ظل إصراره على ضم اللاعب، لرغبته فى استمرار تفوق المارد الأحمر على المستوى الأفريقى بجانب المشاركة فى كأس العالم للأندية باليابان.

 

ويلعب تاو 27 عامًا في مركزى المهاجم وصانع الألعاب وسبق له اللعب في صفوف ماميلودي صن داونز تحت قيادة، بيتسو موسيماني، في الفترة من 2013 إلى 2018.

 

وحدد النادي الإنجليزي في وقت سابق سعر بيع تاو وقدره 6 ملايين يورو ولكن في الفترة الأخيرة، خفض برايتون مطالبه المادية عند 4 ملايين يورو.