رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«سياحة النواب»: عودة الرحلات الروسية لمصر تسهم في النهوض بالسوق المصرية

النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي

قال النائب عمرو هندي وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب إن استئناف حركة روسيا الجوية مرة أخرى لمصر، بوصول أول رحلة لمدينة الغردقة التي تقل 300 راكب روسى قادمة من موسكو، اليوم، بعد توقف دام لـ6 سنوات، سيكون مردودها إيجابيا على السوق المصري.

وأضاف النائب «هندي»، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن هذا القرار تأثيره جيد على العاملين في القطاع السياحي، وذلك باعتبار أن السياحة الروسية تمثل نسبة غير قليلة بالمرة من إجمالي عدد سياح مصر، والتي كانت تمثل نسبة تفوق الـ30% قبل قطعها ووقفها المرة الأخيرة.

وأشار وكيل لجنة السياحة والطيران المدني إلى أن الفترة الأخيرة شهدت انتعاشة قوية للقطاع السياحي المصري، رغم التاثيرات السلبية التي فرضتها تداعيات فيروس كورونا، فهو من أكثر القطاعات التي تضررت بشكل كبير، ولكن بفضل ما بذلته الدولة من جهود كبيرة؛ استعادت السياحة عافيتها ورونقها مرة أخرى.

ونوه النائب عمرو هندي أن اتخاذ هذه القرار وعودة السياحة الروسية، سبقه مجهود كبير تمثلت في تجريب العاملين بالقطاع، والرقابة على اجراءات السلامة واتباع الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد والتعامل مع الأمر بحزم، وبالتالي كانت هناك حالة اطمئنان من دولة روسيا بشأن مقصدها السياحي مصر.