رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

التموين توضح شروط الحصول على منفذ بمشروع «جمعيتي»

 أحمد كمال
أحمد كمال

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن مشروع جمعيتي واحد من أهم لمشروعات والهدف الرئيسي توفير فرص عمل زيادة عدد المنافذ التابعة للتموين على كافة زيادة في السلع التموينية على كافة نطاق الجمهورية.

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن توفير منفذ لصرف السلع التموينية للشباب ويقدم خدمات صرف السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز ويستطيع البيع الحر دون بطاقات تموينية مثل الميني ماركت ويكون بينه وبين الوزارة عقد لمدة 3 سنوات يتم التجديد.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين، أن هناك6323 منفذ وكل منفذ يوفر 3 فرص عمل، كما أن الوزارة وفرت أكثر من 18 ألف فرصة عمل من خلال مشروع جمعيتي بالإضافة لفرص العمل غير المباشرة، وكل شاب أخذ قرض عن طريق جهاز تنمية المشروعات وكل قرض يتراوح من 100 إلى 150 ألف جنيه.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التموين، أن الوزارة وافقت ‏على استقبال المديريات للمتقدمين للمرحلة الرابعة والمسجلة، حيث تقدم7 آلاف شخص، كما أن المرحلة الرابعة مستهدف فيها فتح 1000 منفذ لمشروع جمعيتي.

وأكد المتحدث باسم وزارة التموين، أن فتح ألف منفذ يعني توفير 3 آلاف فرصة عمل في المرحلة المقبلة، مؤكداً أن كل من تقدم يجب عليه أن يكون مستوفي الشروط وشرط آخر للمنفذ من حيث كونه مستوفي الشروط، ومعظم الطلبات لا تستوفي الشروط اللازمة.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين، أن الشروط تتمثل صورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من شهادة المؤهل الدراسي، وصورة ‏من الموقف التجنيدي بالنسبة للذكور، وبرنت تأمينات، والتوقيع على ‏اقرار بعدم وجود صلة قرابة والإقرار موجود بالمديرية، واستيفاء ‏نموذج بيانات المتقدم صاحب الطلب والنموذج بمقر المديرية.‏

"ساعة وساعة" برنامج "توك شو" إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.