رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

استجابة لالتماسات المواطنين.. «الأحوال المدنية» تسيير قوافل لاستخراج البطاقات الشخصية

في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى مراعاة البعد الاجتماعي والإنساني للمواطنين واتخاذ كل الإجراءات للتيسير عليهم ومساعدتهم فى إستخراج أوراقهم الثبوتية.

ونظراً لما تشهده مدينة العلمين الجديدة من مشروعات قومية يقوم بتنفيذها عدد كبير من العاملين، وإحتياج بعضهم لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي، فقد قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد مأمورية شملت عدد من السيارات المجهزة (المراكز التكنولوجية المتنقلة) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح ، للتيسير عليهم وعدم تحملهم تكاليف ومشقة الانتقال.


كما قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين قاطنى المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية المجتمعية بنطاق محافظات ( القاهرة – الجيزة – سوهاج – الفيوم – بنى سويف – المنيا ) وقد لاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من المواطنين ، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن .. كما تم إيفاد مأمورية تصوير خارجى بمحافظة قنا لإستخراج الأوراق الثبوتية وتجديد بطاقات الرقم القومى لقاطنى منطقتى (الكنوز بدائرة قسم شرطة قنا – مُجمع الألمونيوم بدائرة مركز شرطة نجع حمادي) .

 

كما تم إيفاد مأموريات لـ5 حالات إنسانية، بمحال الإقامة - المستشفيات، بكافة المواقع على مستوى الجمهورية لإستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.


كما تم إيفاد مأموريات خارجية لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد من السيدات ( بدائرة مركز شرطة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ – بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية ) بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة.

 كما قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد مأموريات خارجية لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين بعدد من القطاعات والمؤسسات العلمية والإجتماعية .
 كما يواصل قسم حقوق الإنسان بالقطاع إهتمامه بتوجيه وإستقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات "كبار السن وذوى الهمم" بمقر ديوان القطاع لتقديم خدمات القطاع لهم.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.