رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية الأحد

د.خالد عبدالغفار
د.خالد عبدالغفار


أعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية، أن نتائج المرحلة الأولى للتنسيق ستعلن ظهر الأحد المقبل 29 أغسطس في مؤتمر صحفي للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور السيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق والدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة ومسؤولي مكتب التنسيق ومشاركة من الإعلاميين.

 

 

 

إعلان النتائج
ومن المقرر إعلان النتائج للطلاب عقب انتهاء المؤتمر الصحفي على الموقع الإلكتروني للتنسيق، وفقا لبيان رسمي نشرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وفي أول أمس، الأربعاء، أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الطلاب الذين سجلوا في المرحلة الأولى من تنسيق الكليات في الثانوية العامة أقل من العدد المطلوب، ومن ثم فإن الوزارة قررت أن تمد فترة التنسيق حتى الساعة السابعة مساء أمس الخميس.

وأضاف «عبدالغفار» في مداخلة هاتفية مع برنامج «ساعة وساعة» المذاع عبر أثير إذاعة «نغم إف إم»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، اليوم الأربعاء، أن الطالب الذي سجل رغباته على الموقع لديه فرصة لتعديلها، وناشد الطلاب ألا يتأخروا في تسجيل رغباتهم، حيث إنه بعد نهاية المرحلة الأولى، ستبدأ الوزارة في عملية التحليل الإحصائي لمختلف الشعب.

وأكد أن بعض الكليات تكون في حاجة إلى اجتياز اختبار القدرات، وإذا لم يستطع الطالب أن يجتازها فإنه لن يلتحق بالكلية، على غرار كلية الطب، مناشدا الطلاب تعبئة كل الرغبات الـ75، لأنه إذا لم يتم تسجيل الرغبات في المواعيد المقررة لن يستطيع الطالب أن يختار وسيضاف إلى الأماكن المتاحة.

موضوعات متعلقة