الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود كولر: سيمبا منافس قوي والأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد محافظ المنيا يستقبل السيدة هيرو السفير الأمريكى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك محافظ المنيا يعلن بدء التسجيل بالدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية «كاف» يعلن موعد مباراتي نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية محافظ أسيوط يعلن تخصيص 32 مسجدًا للاعتكاف و222 مسجدًا لصلاة التهجد بجميع مراكز ومدن المحافظة النائب أحمد عثمان: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يؤكد جديته واهتمام القيادة السياسية بكافة القضايا محافظ الفيوم يُكرم الأمهات المثاليات على مستوى الديوان العام والوحدات المحلية محافظ كفرالشيخ: تحرير 5 محاضر تموينية لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بقلين محافظ كفرالشيخ يعلن التشغيل التجريبى لمستشفى مركز الأورام الجديد على مساحة 8876 م2 بقوة 160 سريراً
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ مطروح يبحث توفير فرص لأبناء المحافظة بالجامعات الخاصة

 

بناء على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمتابعة توفير مزيد من المنح الدراسية بعدد من الجامعات المصرية الخاصة والاكاديميات العلمية وتيسير التقدم عليها هذا العام لأبناء مطروح حيث عقد اجتماع لمناقشة الشروط و الضوابط الخاصة بالتقدم للحصول على المنح الدراسية هذا العام ، من خلال اللجنة المشكلة من الجهات المعنية برئاسة اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام وتم تحديد الشروط والضوابط على النحــو التالى :- 1. أن يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة من أبناء مطروح أو حاصل على الشهادة الإعدادية و الثانوية من مطروح و من أبوين مصريين و بطاقة الرقم القومى إقامة بمطروح .

2. الحصول على نسبة 83 % كحد أدنى لطلبة علمى علوم , 75 % لطلبة علمى رياضيات / أدبى .

3. أن لا يكون الطالب قدتم تنسيقه لإحدى كليات القمة بالجامعات الحكومية ( طب , طب أسنان ,صيدلة , علاج طبيعى , هندسة )

. 4. المعيار الأساسى و التفاضل بين الطلاب هو المجموع و يتم ترشيح الأعلى ثم النزول تدريجياً و حال التساوى فى المجموع يتم اللجوء للأعلى فى المواد المؤهلــة و علماً بأنه فى حالة عدم إجتياز الطالب الإختبار بالجامعة المؤهل للحصول على المنحة إذا كان من ضمن الشروط لا يتم ترشيحه لمنحة أخرى .

5. حال ترشيح الطالب لمنحة جزئية التى يتم الترشيح لها بناءاً على رغبته يتحمل الطالب الجزء المتبقى من قيمة المنحة دون الرجوع الى المحافظة فى هذا الشأن و ليس له الأحقية فى الترشح لكلية أخرى حــــال ورود منـــــــــــــح مجانيــــة .

6. الإقامة بالجامعات الخاصة حسب الشروط الواردة بالمنحة و حال عدم شمول المنحة على إقامة يتحملها الطالب دون تحمل المحافظة أى مصروفات أو رسوم .

7. حال ترشيح الطالب لإحدى المنح و أبدى رغبته بعدم القبول يتم تقديم إعتذار عنها و حال عدم وجوده بالمحافظة يمكن الاعتذار تليفونياً برسالة على هاتف رقم ( 01018999149 )

8. يتم الإعلان عن المنح التى ترد الى المحافظة تباعاً على الموقع الرسمى للمحافظة .

9. التقدم للحصول على المنح مجاناً دون أى رســــــــــــــــــــوم .

10. يتم تقديم أصول الأوراق للإطلاع و تقديم بيان نجاح ممهور بخاتم شعار الجمهورية من شهادة الثانوية العامة من مديرية التربية و التعليم , الشهادة الاعدادية لغير مواليد مطروح + صورة بطاقة الرقم القومى و استيفاء النموذج المعــــــــــد .

11. يتم فتح باب التقدم للمنح الدراسية من يوم 1/ 9 و حتى 9/9/ 2021 عدا يوم الجمعـــــة 0وذلك من الساعة 9صباحا حتى الواحدة ظهرا من خلال المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة ، ويتم تقديم التظلمات بطلب رسمى برسم السيد اللواء أ ح / سكرتير عام محافظة مطروح بعد الإعلان عن نتيجة المنحة خلال 24 ساعة .

أكد محافظ مطروح على سعى المحافظة لتوفير مزيد من المنح الدراسية لابناء مطروح هذا العام مع التأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب والإعلان بكل شفافية وفق الضوابط والشروط .

واستمرار التنسيق والتعاون مع الجامعات لتوفير مزيد من المنح الدراسية لأبناء مطروح خاصة بالتخصصات العلمية المطلوبة لخدمة التنمية و أهالى مطروح مع توفير مزيد من الكوادر المؤهلة بعدد من المجالات كالطب والهندسة والصيدلة وغيرها ، وحصر كافة الراغبين فى الالتحاق بهذه المنح من أبناء المحافظة الذين تنطبق عليهم الشروط وفقا لأولويات المجموع والضوابط والشروط المعمول بها