محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وزير الأوقاف و محافظ الشرقية يلتقيان بأئمة ودعاة الشرقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لقاءًا بعددٍ من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بالمحافظة ، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

بدأ اللقاء.. بترحيب محافظ الشرقية بوزير الأوقاف حيث أعرب المحافظ عن إمتنانه لحرص وزير الأوقاف على مشاركة أبناء الشرقية إحتفالاتهم بالعيد القومي للمحافظة الذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام ، وأداء صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق وسط الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروسات والأوبئة.

أشاد المحافظ بجهود أئمة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين السمحه والدعم الدائم والمستمر الذي توليه الوزارة لإعمار وتجديد المساجد وإقامة الصروح الإسلامية وتحسين الأحوال المادية والعلمية للائمة لإظهار صورة رجل الدين بالشكل الأمثل

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تعنى بتحسين أحوال الحياة المعيشية للمواطنين في المناطق الأولى بالرعاية هي تحقيق وتطبيق عملي للسلام والأمن الإجتماعي الذي لا يتحقق إلا بالتكافل والتراحم موجهاً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لرعايته واهتمامه بتحسين أحوال الأئمة الدعوية والمالية للمضي قدما نحو نشر تعاليم الإسلام السمحة والفكر المعتدل .

وخلال اللقاء أضاف وزير الاوقاف أن الوزارة ماضية بقوة في تنفيذ برامج التدريب والتأهيل المستمر للائمة والدعاة لتكوين جيل متميز ومستنير قادرًا على قيادة رأي ديني عام منضبط يراعي فقه الواقع ومستجداته في ضوء ثوابت الشرع الحنيف وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية بالتعاون مع أكاديمية الأوقاف الدولية والمؤسسات المعنية ببناء الوعي.

أوضح وزير الأوقاف أن شعار وزارة الأوقاف في المرحلة الراهنة هو بناء الوعي والإنسان المصري والإجتهاد في طلب العلم والانضباط في العمل لمواجهة الفكر المتطرف وبناء العقل وتشكيل الوعي للمساهمة في بناء الوطن وتقدمه.

وقال وزير الأوقاف أن الوزارة لن تألوا جهداً حتى تقضي على التشدد مثلما تمكنت من قبل من منع الجماعات المتطرفة من السيطرة على المساجد ، لافتاً إلى أن الوزارة سوف تكثف خلال المرحلة المقبلة من الدورات التدريبية المتقدمة والقوافل الدعوية وعلى نطاق واسع في كافة القرى والمدن والعمل علي الوفاء بالدور الإجتماعي الذي تؤديه للنهوض بمستوى الأسر الأولى بالرعاية.

وخلال اللقاء أكد وزير الأوقاف على أهمية إستمرار تنفيذ الدورات التدريبية لأئمة ودعاه الشرقية واطلاعهم علي كافة فروع العلم والمعرفة والسوشيال ميديا والتحول الرقمي ونشر الفكر الوسطي المستنير وتضييق الفضاء الالكتروني علي المتشددين لحماية النشء والحفاظ على الهوية الدينية وترسيخ قيم المواطنة.

قدم وزير الأوقاف الشكر لمحافظ الشرقية على مجهوداته الداعمة لمديرية أوقاف الشرقية للإستمرار في أداء رسالتها السامية لنشر تعاليم صحيح الدين ، مهنئاً أبناء المحافظة بعيدهم القومي وداعياً المولي عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.