محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

معهد أمراض النباتات ينظم برنامج تدريبي حول أهم الأمراض التي تصيب المحاصيل

وزير الزراعة
وزير الزراعة

بناءاً علي توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واشراف د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية
صرح د أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات بأن المعهد بصدد تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان :
"أهم الأمراض التي تصيب المحاصيل الحقلية والبستانية وطرق مكافحتها"، بمحافظة البحيرة – بمحطة بحوث ايتاى البارود في الفترة من الأحد 12/9/2021 حتى الخميس 16/9/2021.

ويتناول البرنامج الموضوعات الآتية: أهم الامراض التى تصيب بعض المحاصيل البقولية - المكافحة المتكاملة لاهم امراض القرعيات - اهم الامراض الفطرية على المحاصيل الزيتية - أهم أمراض الفراولة قبل و بعد الحصاد وطرق مكافحتها - المكافحة المتكاملة وصورها التطبيقية المختلفة - أهم الامراض النيماتودية على المحاصيل المختلفة.

ويستهدف البرنامج تدريب عدد 30 متدرب من الفنيين الزراعين و اخصائى المحصول و المكافحة والإرشاد، وذلك لتوصيل الإرشادات الفنية الخاصة بهذة المحاصيل للمزارع للنهوض بزيادة المحصول كما ونوعا مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية.

موضوعات متعلقة