الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي العميد محمود محيي الدين: المبادرة المصرية للهدنة في غزة حققت مكسبا هاما للمقاومة ‏ ميدو: الجيل الجديد لم يعد لديه شغف بالكرة المصرية بسبب قرارات هؤلاء ولي العهد السعودي: المملكة ترفض بشدة دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة وسط احتجاجات مؤيدة لغزة.. شرطة نيويورك تحلق بالمروحيات فوق جامعة كولومبيا حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد: أسعار النهاردة حاجة تفرح أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

المترو عن عطل الخط الأول: ربع مليون مواطن كانوا موجودين بالـ5 محطات

قال أحمد عبد الهادي المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إن تعطل الحركة في الخط الأول سببه حدوث انقطاع في الشبكة الكهربائية بمحطة السيدة زينب، واصفًا ما حدث بأنه أمر وارد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأحد، أن حركة المترو على الخطين الأول والثاني لم تشهد أي عطل منذ سبعة أشهر، مؤكدًا أن المرفق يشهد تطويرًا كاملًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن الحركة توقّفت في خمس محطات، واستغرق الأمر نصف ساعة، لافتًا إلى أنه تم الدفع بقطارات إضافية خالية من الركاب لامتصاص الزحام فور استئناف تشغيل الحركة.

وأشار المتحدث، إلى أن 250 ألف راكب كانوا موجودين في المحطات الخمس التي تعطلت الحركة بها، وقال إنه تمّ التعامل معهم بالإذاعة الداخلية، وإتاحة استرجاع ثمن التذكرة لمن يرغب في ذلك.

إلى جانب ذلك، أوضح عبد الهادي أنه التواصل مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام للدفع بأتوبيسات لامتصاص الزحام من محطات المترو التي تضررت من العطل.

وصرّح بأن هناك خطة لتطوير كامل للخط الأول للمترو، معقّبًا: "هناك خطة تطوير كامل للخط الأول من الإبرة للصاروخ، والتطوير يبدأ بالشبكة الكهربائية كونها أكثر ما تثير أعطالًا".

ولفت إلى أنه تم شراء 20 قطارًا مكيفًا في عهد الرئيس السيسي، ودخلت الخدمة في خطوة غير مسبوقة لقطارات هذا الخط التي اعتمدت على مدار السنوات الماضية، على المراوح.

موضوعات متعلقة