فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها إطلاق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس المكسيك يدعو واشنطن للاستثمار في دول أمريكا الوسطى للسيطرة على المهاجرين

دعي الرئيس المكسيكي أندرس مانويل لوبيز أوبرادور، الولايات المتحدة من أجل الاستثمار في دول أمريكا الوسطى وهايتي، وذلك بهدف معالجة أزمة تدفّق المهاجرين إلي بلاده.

وشدد الرئيس المكسيكي، على أن بلاده لن تصبح مخيما للمهاجرين، مشيرًا إلي ان استثمار الولايات المتحدة في تلك البلدان سوف يحسن من أحوال سكانها اللذين يعانون من الفقر والعنف.

وتابع: "إن المشكلة الأساسية لن تعالج ما لم تستثمر الولايات المتحدة في التنمية الاقتصادية لهذه الدول".

وكان الرئيس المكسيكي أعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع أن واشنطن تعهّدت باستثمار أربعة مليارات دولار لأمريكا الوسطى والمكسيك لكن لم تصل أي مبالغ.

ومؤخرا، وصل إلى المكسيك عشرات آلاف المهاجرين، بينهم العديد من الهايتيين المقيمين في أمريكا اللاتينية، على أمل دخول الأراضي الأمريكية. لكن انتهى بهم الأمر عالقين في مدينة مكتظة في جنوب المكسيك، أو عند الحدود مع الولايات المتحدة التي شرعت في ترحيل الهايتيين جوا من تكساس.

وفي هذا السياق تسعي إدارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، إلي زيادة عدد اللاجئين المقبولين سنويا في أمريكا إلي الضعف المقبولين سنويا هذا العام.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، أن إدارة الرئيس جو بايدن تريد زيادة عدد اللاجئين المقبولين سنويا في الولايات المتحدة إلى الضعف تقريبا عند 125 ألفا خلال العام المالي الذي يبدأ في الأول من أكتوبر.

وأضاف البيان أن الإدارة الأمريكية سوف تتشاور مع وزارة الأمن الداخلي والكونجرس من أجل رفع الحد الأقصى الذي حدد عدد اللاجئين للعام الحالي عند 62500 شخص.

وجددت الخارجية، التأكيد على التزام واشنطن ‏بإعادة توطين اللاجئين تماشياً مع التقليد الأمريكي الطويل المتمثل في توفير ملاذ آمن وفرصة للأفراد الفارين ‏من الاضطهاد.

واستقبلت الولايات المتحدة لسنوات لاجئين أكثر من بقية دول العالم مجتمعة.

وفي وقتا سابق قام الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالترحيب باللاجئين الأفغان من خلال إعادة نشر تغريدة نشرها وزير خارجيته أنتوني بلينكن، أوضح بها الجهود التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إخلاء اللاجئين الأفغان، كما تتضمن التغريدة صورة تجمعه مع اللاجئين الأفغان، الذين وصلوا الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بايدن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إلى الأفغان الشجعان الذين وصلوا إلى أمريكا: أهلا بكم في وطنكم".

وكان وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس، قد أعلن أن الولايات المتحدة ساعدت أكثر من 40 ألف شخص على دخول البلاد قادمين من أفغانستان منذ سقوط كابول الشهر الماضي؛ من بين هؤلاء ، 13 في المائة مواطنون أمريكيون، و8 في المائة مقيمون دائمون شرعيون و 79 في المائة أفغان عملوا مع الولايات المتحدة.

وأضاف مايوركاس، في تصريحات صحفية ، حسبما نقلت شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن واشنطن تتوقع دخول أكثر من 50 ألف شخص إلى البلاد عبر الجسر الجوي الأفغاني وأغلبهم من السكان المعرضين للخطر، مثل الصحفيين والرياضيات، أو حلف شمال الأطلنطي "الناتو" كمترجمين فوريين أو بصفة أخرى.