رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

النواب بعد افتتاحات محطة بحر البقر: أرض الفيروز بدأت تنعم بثمار تحريرها بجهود التنمية

البرلمان
البرلمان

تعليقا على افتتاح محطة معاجلة مياه مصرف بحر البقر رأى نواب البرلمان أن أرض الفيروز بدأت تنعم بثمار تحريرها بجهود التنمية وأن والردع مع المعتدين على الأراضى ضرورة ، مؤكدين أن القواعد التي يرسيها الرئيس السيسي تليق بجمهورية جديدة واعدة، والنواب على استعداد لتقديم كامل أوجه الدعم لمشروعات الدولة العملاقة وحماية مقدرات البلاد.
قال رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب عماد سعد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يمضي في طريق التنمية بدأب وإصرار شديدين، مؤكدا على أن القواعد التي يرسيها الرئيس السيسي من حيث محاسبة المخالفين ورفض التعدي على حقوق الدولة، تليق بجمهورية جديدة واعدة تنطلق إلى آفاق الريادة في الداخل والخارج.

وأضاف رئيس إسكان النواب في بيان رسمي، على أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، جاء خلال توقيت هام تشهد فيه الدولة المصرية مزيدا من المشروعات الوطنية العملاقة، والتي تمتد من شرق البلاد إلى غربها، بوتيرة عمل مكثفة لاتتوقف من أجل مزيد من الإصلاح والإعمار والتقدم.

وشدد النائب عماد سعد على أهمية التصريحات التي صدرت عن الرئيس السيسي حول حول التعدى على الاراضي، معتبرا أن ذلك بمثابة ضوء أخضر جديد من أجل القضاء على أية تجاوزات أو تعديات على الموارد الثمينة للدولة المصرية، مشيرا إلى أن ماتشهده البلاد الآن، هو علاج حقيقي لمشكلات مزمنة تراكمت على الدولة المصرية منذ عقود سابقة.

وثمن حمودة حالة الإقدام لدى الرئيس عبدالفتاح السيسي على اقتحام الملفات الشائكة، واسترداد حق مصر والمصريين، مع تأكيده المستمر والدائم للحكومة ومختلف الوزارات والأجهزة المعنية، من أجل تحسين أحوال المواطن، عبر تعزيز قدرات الدولة المصرية والحفاظ على مقدراتها.

وأكد رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب، على أن البرلمان بغرفتيه بالنواب والشيوخ، واللجان المعنية فيه، وفي مقدمتهم لجنة الإسكان في مجلس النواب، على أتم الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والتعزيز لمستهدفات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، من أجل مواصلة حالة التنمية الرائدة، ومكافحة المخالفات وحماية المشروعات القومية للتنمية، والاستغلال الأمثل لموارد الدولة.

وقال النائب الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن الدولة المصرية في أيدي قيادة وطنية أمينة ترفض المساس بمقدرات وممتلكات الشعب المصري ، وتحافظ علي حقوقه التاريخية في مياة النيل .

ووجه رئيس لجنة الشباب ، الذي شارك في افتتاح الرئيس السيسي لمحطة تطوير بحر البقر ، الشكر لرئيس الجمهورية علي افتتاحه عدد من المشروعات الكبري بمحافظة بورسعيد وهو ما يعكس حرصه علي مصلحة الوطن والمواطن ، من خلال تدشين تلك المشروعات العملاقة .

واكد ان رئيس الجمهورية بعث عدد من الرسائل الهامة ، منها مواجهة التعديات علي نهر النيل بكل قوة وحسم ، وكذلك تأكيده علي عدم المساس بحصتنا في مياة النيل .

واشاد الدكتور محمود حسين بقرار الرئيس السيسي، بقطع ووقف كل اشكال الدعم الذي تقدمه الحكومة لأي "متعدي" على أراضي الدولة الزراعية أو الترع أو المصارف مشيرا الي ان التعدي علي الاراضي الراعية يحرم مصر من الارض الزراعية الخصبة التي تساهم في تأمين الأمن الفذائي مؤكدا ان ذلك القرار الي جانب ازالة التعديات سيحافظ علي الرقعة الزراعية والمصارف المائية .

وأكد أن افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة انتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً، سيحافظ علي صحة المواطنين من مخاطر التلوث التي كان يتسبب فيها مصرف البحر البقر .

وأشار رئيس لجنة الشباب ،إلي ان الانجازات التي يحققها الرئيس عبدالفتاح السيسي غير مسبوقة ، حيث لا يمر يوم الا ونجد انجاز جديد علي ارض مصر ، وهو ما يؤكد اننا بالفعل نعيش في عصر الجمهورية الجديدة التي تقوم علي أساس الحياة الكريمة وتذليل كافة المشكلات التي تواجه المواطنين .

وقالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب أن افتتاح محطة معالجة مياه صرف بحر البقر، المشروع الأضخم من نوعه فى العالم، و6 محطات لتحلية مياه البحر بسيناء، إنجازات جديدة تضاف إلى حجم الانجازات التى حققتها الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة، وتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى.
وأضافت فى تصريحات لها اليوم، أن الطاقة الانتاجية لمحطة معالجة مياه بحر البقر، التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، تصل إلى 5.6 مليون متر مكعب فى اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا تساهم فى استصلاح 500 ألف فدان بشمال ووسط سيناء، واستغلال جميع الفرص للحفاظ على كل نقطة مياه، بدلا من إهدار المياه فى البحر المتوسط، فضلا عن عدم تداخل مياه البحر مع المياه الجوفية، مما يؤثر على جودة التربة الصالحة للزراعة.
وأوضحت أن محطات معالجة المياه الثلاثية فى بحر البقر والحمام، تضمن زيادة الرقعة الزراعية فى شمال سيناء، والدلتا الجديدة لتصل إلى أكثر من 3 ملايين فدان، بما يساهم فى توفير السلع الغذائية، وتحقيق الأمن الغذائى لجميع المصريين.
وأشارت النائبة أمل سلامة إلى أن محطات معالجة المياه الثلاثية، تجربة متميزة، تستهدف الاستغلال الأمثل للموارد المائية، فى ظل التغيرات المناخية، والتحديات الراهنة، وتساهم بشكل كبير فى زيادة المساحات الزراعية، مؤكدة أن تنمية سيناء تمثل أولوية أولى لمصر، فقد نجحت الدولة المصرية على مدار 7 سنوات فى تحويل التحديات إلى فرص استثمارية ناجحة، حيث يتم تنفيذ المشروعات القومية الكبرى لزيادة المساحة العمرانية لمصر لتصل إلى 14%، فضلا عن ربط شمال ووسط سيناء بالدلتا، وتوطين ملايين المصريين فى سيناء، وإقامة تجمعات سكنية للمواطنين تليق بالمواطن المصرى.
وأكد النائب عمرو القطامى، عضو مجلس النواب، أن الجهود التنموية التى تتم على أرض سيناء تؤكد على أنه حان الوقت بأن تنعم أرض الفيروز بثمار تحريرها من حضارة ونمو عمرانى يحقق آمال وطموحات أهل سيناء مثلما يتم فى مختلف محافظات مصر من جهود تنموية بمختلف المجالات.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، تعليقا على افتتاح محطة معاجلة مياه مصرف بحر البقر الأضخم من نوعها على مستوى العالم، مؤكدا على أن هذه المحطة تمثل مصدر فخر كبير لجموع المصريين بجانب أنها تتم على أرض سيناء الحبيبه فهى تمت بأيدي وسواعد مهندسي وعمال مصر تحت قيادة وإشراف رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الأكفاء، مشيرا إلى أن هذه الجهود تحقق تنمية حقيقة على أرض الواقع وتساعد فى أن نكون أمام مساحة زراعية أكبر.
ولفت عضو مجلس النواب إلى أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن مواجهة التعديات والإعتداءات على الأراضى الزرعية ومرافق وممرات المياه بمختلف المحافظات خطوة فى محلة ومقدرة، خاصة أن الإهمال وتراخى الأجهزة المعنية تسبب فى تعديات كبير تحتاج للردع والحسم وتطبيق القانون على كل المخالفين، مشيرا إلى أن الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة وأمام جهودها التنموية لا يجوز أن تصمت على أى تعديات أو مخالفات للقانون.
وأكد أيضا على أن مثل هذه الجهود أيضا تتماشى مع تحركات الدولة والأجهزة المعنية فى تنفيذ الخطة القومية للموارد المائية 2017- 2037 والتى تهدف إلى تحقيق الأمن المائي للجميع 2037 من خلال تحسين نوعيه المياه وترشيد استخدامتها وتنمية الموارد المائية وتهيئة البيئة الملائمة، من خلال مشروعات وبرامج التحول للري الحديث، وتأهيل ورفع كفاءة الترع، والتطبيقات الحديثة والتحول الرقمي، وإعادة استخدام المياه، والتصدي للتعديات، ومشروعات الصرف الزراعي، والخطة الاستراتيجية لتأهيل المنشآت المائية.

نواب البرلمان رئيس إسكان النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.623315.7206
يورو​ 18.851118.9731
جنيه إسترلينى​ 21.824221.9648
فرنك سويسرى​ 17.028217.1416
100 ين يابانى​ 14.609414.7045
ريال سعودى​ 4.16514.1913
دينار كويتى​ 51.580951.9739
درهم اماراتى​ 4.25304.2803
اليوان الصينى​ 2.41642.4322

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 861 إلى 863
عيار 22 789 إلى 791
عيار 21 753 إلى 755
عيار 18 645 إلى 647
الاونصة 26,764 إلى 26,835
الجنيه الذهب 6,024 إلى 6,040
الكيلو 860,571 إلى 862,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
العدد 280 حالياً بالأسواق