مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة جميع أشكال الخروج عن القانون خلال 24 ساعة.. ضبط 182 قطعة سلاح و320 قضية مخدرات حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية بمديريات أمن أسيوط وأسوان ودمياط كشف ملابسات حدوث مشاجرة بين مزارعين بالمنيا ووفاة أحدهم ضبط طرفي مشاجرة بالبحيرة أسفرت عن وفاة أحد الأشخاص منافذ وزارة الزراعة تستقبل المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة رفع ٦٦٥حالات إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بمركزى دمنهور وأبو حمص قسم المسالك البولية بطب جامعة قنا ينظم مؤتمره السنوي الرابع مارس المقبل بمدينة الغردقة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.. وزير الزراعة يلقي كلمة أمام المؤتمر الدولي الثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة هيئة الكتاب تفتتح أول معارضها بجامعة الأزهر في أسيوط محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء السوق الحضري المطور على مساحة 3000م٢ محافظ أسيوط يفتتح مشروع تعبئة المواد الغذائية بمجمع صناعات عرب العوامر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

شلل إلكتروني.. عطل مفاجئ يضرب مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم

المواقع المعطلة
المواقع المعطلة

شهدت ثلاثة من أهم مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، فيسبوك وواتس آب و انستجرام، عطلا مفاجئا ما أثار التساؤلات حول الأسباب وراء العطل ومدة التوقف.

 

 

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بدأت المشكلة حوالي الساعة 4:44 بتوقيت جرينتش، وأثرت على المستخدمين في جميع أرجاء العالم، بينما لم يعلق فيسبوك على سبب الانقطاع حتى الان.

 

 

 

واشتكى مستخدمون للخدمة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أنهم لا يستطيعون توجيه أو استلام الرسائل من خلال هذه التطبيقات.

 

 

 

يذكر أن شركة فيس بوك هي المالكة لتطبيقات واتساب وإنستجرام.

 

وفي سياق متصل، كان تطبيق "سيجنال" للمراسلة أعلن أنه واجه عطلاً، منذ ايام قليلة تسبب في وقف خدماته بمناطق واسعة حول العالم، موضحاً أن "العطل في خدمات الاستضافة يؤثر على جزء من خدماتنا".

 

 

 

وأفاد موقع "داون ديتكتر" بتسجيل أعطال في الخدمة طالت الولايات المتحدة وأوروبا وهونج كونج ومناطق أخرى، مشيراً إلى أن العطل بدأ عند الساعة 03:05 بتوقيت جرينيتش وتسبب بحالات توقف موضعية في خدمات أخرى، وعادت الخدمات إلى طبيعتها على نطاق واسع قرابة الساعة 07:00 بتوقيت جرينيتش، وفق مطوري "سيجنال".

 

 

 

وكتبت "سيجنال" عبر "تويتر": "لقد عادت خدمة المراسلة لدى 99% من المستخدمين، لكننا لا نزال نعمل لإعادتها للـ1% المتبقية"، معربة عن "اعتذارها عن الإزعاج الناجم عن العطل".

 

 

 

وتزامن العطل مع "تراجع في أداء" خادم للحوسبة السحابية تابع لـ"أمازون ويب سرفيسز" "إيه دبليو إس" في ولاية فيرجينيا الأمريكية، وفق "سيجنال".

 

 

 

وقالت "إيه دبليو اس" في تقرير تناولت فيه العطل: "يمكننا تأكيد أن التدابير العلاجية نجحت وبدأنا نشهد عودة للأمور إلى طبيعتها".

 

وتحدث مستخدمون عن أعطال أخرى متزامنة طالت تطبيق المواعدة "تيندر" ومنتدى "ريديت" الإلكتروني.

 

 

 

 

موضوعات متعلقة