رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ دمياط ورئيس الجامعة يشهدان احتفالية ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

استقبل اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠ أكتوبر ٢٠٢١  الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط للمشاركة في احتفالية الجامعة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة والتي تأتي ضمن سلسلة احتفالات الجامعة بذكرى النصر المجيد والتي سطرت خلالها القوات المسلحة بكافة أسلحتها تاريخًا مجيدًا بدماء وشجاعة رجالها من أبناء الوطن الغالي مصر الحبيب.

حضر الاحتفالية اللواء محمد همام سكرتير عام محافظة دمياط والعقيد.د.م/ سعيد حلمي عبد الخالق المستشار العسكري لمحافظة دمياط والمقدم أحمد الجرايحي مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء مكتب المستشار العسكري لمحافظة دمياط، وعدد من السادة عمداء و وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بكليات الجامعة الأربعة عشرة.

قدم الاحتفالية الدكتور محمد ماهر أستاذ مساعد النحو والصرف ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب.

و تضمن برنامج الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية التي أداها طلاب مدرسة دمياط الثانوية العسكرية، وتلاها أوبريت مسرحي من أداء طلاب وطالبات الجامعة بالتعاون مع فرقة رؤية للاستعراضات الفنية.

عقب ذلك، كَرَّم كل من الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط عدد ١٦ طالب وطالبة من طلاب الجامعة ممن اشتركوا في الافتتاحات الرئاسية الفترة الماضية.

كما كَرَّم كل من الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط عدد من أسر شهداء القوات المسلحة المصرية الذين استشهدوا خلال حرب أكتوبر المجيدة وهم:

١. أسرة الشهيد البطل/ فوزي أحمد أحمد الجمال والذي نال الشهادة يوم ١١ أكتوبر ١٩٧٣
٢. أسرة الشهيد البطل/ محسن مصطفى خليل والذي نال الشهادة يوم ١٧ أكتوبر ١٩٧٣
٣. أسرة الشهيد البطل/ فهمي علي حجازي والذي نال الشهادة يوم ١٩ أكتوبر ١٩٧٣
٤. أسرة الشهيد البطل/ عبده السعيد بشتو والذي نال الشهادة يوم ٢٥ أكتوبر ١٩٧٣

كما كَرَّم كل من الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط البطل المحارب/ فاروق عبده حسن البرعي والذي خاض حرب أكتوبر المجيدة بشرف واستبسال وشارك في تحقيق النصر المجيد.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بعزف السلام الوطني.

وكل عام و مصرنا الحبيب قيادةً وشعبًا بكل خير وسلام.

موضوعات متعلقة