حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة محافظ القاهرة يشهد احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة نائبا عن رئيس الوزراء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

اللواء عمرو الزيات: حادث الإسماعيلية يمثل جرس إنذار.. والسينما جزء من انتشار تلك النوعية من الجرائم

اللواء عمرو الزيات
اللواء عمرو الزيات

أكد اللواء عمرو الزيات مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الامني والرئيس الأسبق لمحكمة القاهرة العسكرية بأن حادث الإسماعيلية البشع لأأعاد الى الأذهان جرائم "داعش" .

وأضاف الزيات لـ "الزمان"بأن طريقة ارتكاب المتهم بقتل عامل بالإسماعيلية هي أقرب لأسلوب جماعة داعش الإرهابية ، ولكن تلك النوعية من الجرائم هي غريبة على الشعب المصري وهو حادث من نوع جديد على المجتمع، يجب أن يأخذ بفهم وإدراك بعيدا عن الدوافع لأننا أمام جرس إنذار.

وأوضح الزيات بان السبب في ارتكاب مثل تلك الجرائم ليس امنيا بالطبع انما يرجع لنشر افلام ومسلسلات مع الأسف تحرض على العنف والجدريمة وتصور القاتل على انه بطل شعبي ، فمثل تلك الافلام ساهمت بشكل كبير في انتشار هذه الظواهر السلبية ، اضافة الى المخدرات بكافة انواعها .

وطالب اللواء عمرو الزيات بسرعة إصدار قانون يمنع نشر مثل تلك الصور كما حدث في جريمة القتل بالاسماعيلية الا في حال تقديمها للعدالة، أيضا قال الزيات بانه لابد من تقديم القاتل للمحاكمة حتى لايتجرأ أي شخص آخر ويرتكب مثل تلك الجرائم، كما أشار الزيات بضرورة التوسع في تركيب الكاميرات المراقبة، في الشوارع وأمام المحال التجارية والمنازل.

وكانت جريمة بشعة هزت مدينة الإسماعيلية أمس بعد قيام شخص بذبح مواطن وقطع رأسه بالساطور في وضح النهار وأمام المارة بالشارع. وقالت الداخلية أنه تم ضبط مهتز نفسياً بالإسماعيلية سبق حجزه بأحد المصحات للعلاج من الإدمان قام بالتعدى بساطور على عامل مما أدى إلى فصل رأسه وكان يهذى بكلمات غير مفهومة، الفحص تبين أنه كان يعمل بمحل موبيليا خاص بشقيق المجنى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي بيان عاجل أيضا أمر النائب العام بسرعة إنهاء التحقيقات في واقعة مقتل مجني عليه وإصابة اثنينِ آخرَينِ في الطريق العام بالإسماعيلية، بعد أن انتقل فريق من النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمان، مؤكدا أن وستعلن النيابة العامة عما ستؤول إليه التحقيقات لاحقًا.

موضوعات متعلقة