محافظ القاهرة يشهد احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة نائبا عن رئيس الوزراء نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئه بعيد القيامة المجيد الإسماعيلية: تطوير ورصف منطقة الخامسة والثالثة تمليك بحي ثالث الإسماعيلية لأول مرة منذ إنشائها الغربية: حملات نظافة وتجميل الكورنيش والحدائق والمنتزهات ومحيط الكنائس ولافتات تهنئة وهدايا الرئيس وزير التنمية المحلية يشارك في احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد الليلة.. «في المساء مع قصواء» يعود على سى بى سى للإعلامية قصواء الخلالي محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا محافظ كفرالشيخ: ضبط 700 كجم أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بفوه رئيس الوزراء يزور ”واحة تجلي” ويتفقد اصطفاف أسطول المعدات والسيارات حملات تفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا محمد السهلي و LAUGHTA يجتمعان في أغنية صيفية بعنوان ”الليلة” عمر كمال: بتجنب وجود الرقاصات بسبب أمي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

إصابة عبدالله السعيد وغيابه عن لقاء مصر والجابون

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

خضع عبدالله السعيد لاعب بيراميدز والمنتخب المصري الأول لكرة القدم لأشعة وفحوصات طبية شاملة عقب عودة البعثة من أنجولا، بعد خوض لقاء الجولة الخامسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

 

 

وكشفت الفحوصات التي خضع لها «السعيد» إصابته بشد من الدرجة الأولى في العضلة الخلفية، الأمر الذي يبعده عن مباراة الجولة الأخيرة لتصفيات المونديال أمام الجابون الثلاثاء المقبل، وخروجه من معسكر «الفراعنة».

 

وخرج عبدالله السعيد بين شوطي لقاء مصر وأنجولا مصابًا بعدما شعر ببعض الآلام في العضلة الخلفية، وفضل جهاز المنتخب استبداله خوفًا من تفاقم الإصابة.

 

وتلقى الجهاز الطبي بنادي بيراميدز، اتصالات من جانب الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري الأول حول الحالة الطبية لقائد بيراميدز عبدالله السعيد بعد الإصابة التى تعرض لها خلال مباراة أنجولا الأخيرة.

 

ومن المقرر أن يخضع «السعيد» لبرنامج علاجي وتأهيلي مع الجهاز الطبي بنادي بيراميدز من أجل تجهيزه للمواجهات المقبلة.

 

وتأهل المنتخب المصري إلى الدور النهائي من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك بعد تعادله مع مضيفه الأنجولي 2 / 2، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة من التصفيات.

 

وستجرى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال بنظام مباراتي ذهاب وإياب في الأسبوع الأخير من مارس المقبل.

 

كما ستجرى القرعة في 18 ديسمبر المقبل؛ حيث يقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المنتخبات العشرة إلى مستويين وفقًا لتصنيفه، الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ستواجه نظيرتها الأقل.

 

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 11 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة، بفارق أربع نقاط عن منتخب الجابون صاحب المركز الثاني، لتصبح مواجهتهما معا يوم الثلاثاء المقبل بمثابة تحصيل حاصل بعد تأهل الفريق المصري.

 

على الجانب الآخر، رفع منتخب أنجولا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع والأخير، بفارق نقطتين خلف المنتخب الليبي صاحب المركز الثالث.