محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

شكري يؤكد للمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة اهتمام مصر بتعزيز حقوق المرأة

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم27 نوفمبر 2021، بوكيلة الأمين العام المديرة التنفيذية الجديدة لهيئة الأممالمتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة د. سيما بحوث، وذلك في إطار الزيارةالتي تقوم بها إلى مصر، والتي تتزامن مع إطلاق حملة الـ 16 يوماً لمناهضة أشكالالعنف ضد المرأة في مصر تحت شعار "كوني".

وصرحالسفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري هنأالمسئولة الأممية على توليها مهام منصبها كأول سيدة عربية في هذا المنصب، مؤكدًاعلى الأهمية التي توليها مصر لحماية وتعزيز حقوق المرأة وتمكينها في مختلفالمجالات، ولمكافحة كافة أشكال العنف والممارسات الضارة ضدها. كما أشار الوزير إلىالطفرة غير المسبوقة التي حققتها مصر في هذا المجال على مختلف المستويات، وإطلاقالعديد من المبادرات التي تستهدف مساندة المرأة وحقوقها؛ ومن بينها مبادرات رئيسالجمهورية لدعم صحة المرأة، وتكافل وكرامة، وحياة كريمة، فضلاً عن تضمينالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان محوراً كاملاً لحماية وتعزيز حقوق المرأة، مستعرضاًجهود الحكومة المصرية لتمكين المرأة وتمثيلها في مختلف قطاعات الدولة، وهو ما تكللباعتلاء المرأة منصة القضاء وزيادة نسبة تمثيل المرأة في البرلمان المصري إلى 25%.

كماأضاف المُتحدث الرسمي أن المسئولة الأممية ثمنّت الجهود المصرية المبذولة لتمكينالمرأة في مختلف المجالات، مشيرةً إلى أنها اختارت مصر لتكون أول وجهة لها فيزيارتها الخارجية، ولا سيّما في ضوء الدور الريادي لمصر في مجال تعزيز حقوقالمرأة. كما أشادت المسئولة كذلك بدور مصر الفاعل في المحافل الدولية والإقليميةالداعم لقضايا المرأة وحقوقها. وأعربت عن التطلع إلى مزيد من التعاون بين هيئةالأمم المتحدة لتمكين المرأة والحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.