رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

مجلس جامعة دمياط يقرر منع دخول الجامعة لغير المطعمين ضد كورونا

انعقد اليوم الاثنين الموافق 29 نوفمبر 2021 في الحادية عشرة صباحًا مجلس الجامعة بحرم الجامعة الجدي اليومد بجلسته رقم 171 برئاسة الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وتولى أمانة سر الجلسة السيد أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح كل من أ.د عبد الحميد سليمان أستاذ التاريخ المتفرغ، والأستاذ محمد الشريف مدير شئون الطلاب بكلية التربية، والسيدة/ هانم إسماعيل "أم أيسر" خدمات معاونة بكلية التربية، رحمهم الله جميعًا وتغمدهم بواسع رحمته.

عقب ذلك، وجه رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة لتبرعه بكامل قيمة أتعابه في القضايا التي نظرها في التحكيم بين جامعة دمياط وشركة المقاولون العرب، وكان سيادته محكمًا فيها.

كما وجه رئيس الجامعة الشكر للأستاذ الدكتور سمير الجمال وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب لتبرعه بقيمة أتعابه نظير القضايا التي ترافع فيها بين الجامعة وشركة المقاولون العرب.

كما وجه الشكر لجميع المتبرعين لصالح الجامعة سواء كان في صورة أشجار وتجميل المساحات الخضراء بالجامعة، أو جهود بدون مقابل مثل كلية الزراعة التي تبذل جهدًا مشكورًا في هذا الشأن من خلال المتابعة والحفاظ على المساحات الخضراء بالجامعة.

أكد أيضًا رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بقرار منع دخول أي مواطن سواء كان طالب أو زائر أو من المنتسبين للجامعة من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري الذين لم يتلقوا اللقاح بعد بدءً من 1 ديسمبر 2021 وذلك تنفيذًا للقرارات الصادرة في هذا الشأن.

وقد وجه رئيس الجامعة أعضاء المجلس بالاستعداد الجيد من الآن لاختبارات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها 15 يناير 2022.

كما أكد رئيس الجامعة على أ.د نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لبدء تنفيذ قافلات طبية دورية لخدمة قرى المحافظة وذلك من خلال كلية الطب البشري وكلية التمريض، الأمر الذي بدوره سيسهم في تعزيز دور الجامعة المجتمعي في أداء رسالتها في خدمة المجتمع الدمياطي والذي يعد أحد ركائز الجامعة الثلاثة بجانب ما يؤديه قطاعي شئون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث.

ثم انتقل سيادته بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال الذي ضم عدد 138 موضوع، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:

1. الموافقة على ترشيح أ.د/ صلاح اللبني الأستاذ المتفرغ بقسم الفيزياء بكلية العلوم وعميد الكلية الأسبق لجائزة الدولة التقديرية في العلوم الأساسية لعام 2021 والمعلن عنها من أكاديمية البحث العلمي.

2. الموافقة على ترشيح د/ نبيلة البدويهي الأستاذ المساعد المتفرغ بقسم الرياضيات بكلية العلوم لجائزة الدولة للتفوق في مجال العلوم الأساسية لعام 2021 والمعلن عنها من أكاديمية البحث العلمي.

3. الموافقة على زيادة المبلغ المخصص للمشاريع البحثية الداخلية بالجامعة بموجب 500 ألف جنيه ليصبح 1,300,000 جنيه بدلًا من 800,000 جنيه، ويأتي ذلك نتيجة للنقاش البنّاء الذي دار بين رئيس الجامعة خلال القاء التكريمي الذي عقده رئيس الجامعة مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المتميزين في النشر الدولي.

4. الموافقة على إعفاء الطالبتين نهى علي زكريا الدنون من ذوي الهمم ومراقتها داليا صلاح محمد سالم من مصروفات درجة الماجستير تشجيعًا لهن ولتفوقهن الدراسي.

5. منح اللقب العلمي لعدد (3) وظيفة أستاذ مساعد

6. منح عدد (10) درجة دكتوراه

7. منح عدد (24) درجة ماجستير

8. تعيين عدد (4) بدرجة مدرس

9. تعيين عدد (2) معيد بكلية الهندسة عن طريق الإعلان

10. تعيين عدد (1) مدرس بكلية الهندسة عن طريق الإعلان

11. تعيين عدد (2) أستاذ مساعد بكلية الهندسة عن طريق الإعلان

وفي نهاية الجلسة، عرض السيد/ أسامة القللي مدير إدارة أمانة المجالس عرضًا تقديميًا تناول فيه أبرز إحصائيات مجلس الجامعة للعام الجامعي 2020/2021 مقارنة بالعام الجامعي 2019/2020، كما هو موضح بالصور المرفقة.

وانتهى المجلس في السابعة مساءً. 

موضوعات متعلقة