دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السفير الصيني لدى إثيوبيا: نقف بثبات مع أديس أبابا معارضين التدخل الخارجي

قال السفير الصيني لدى إثيوبيا تشاو تشي يوان، إن بلاده ستقف بثبات إلى جانب الشعب الإثيوبي وستتمسك بموقفها الثابت المتمثل في معارضة التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لإثيوبيا تحت ستار حقوق الإنسان أو الديمقراطية.

 

 

وفي مؤتمره الصحفي ، أورد أن الصين ستواصل دعم الشعب الإثيوبي في العمل من أجل السلام والاستقرار والتنمية والازدهار.

وأضاف أن الصداقة بين الصين وإثيوبيا متينة وغير قابلة للكسر ، مشيرا إلى أن زيارة وزير الخارجية وانغ يي هي مثال حي آخر على العلاقات الثنائية رفيعة المستوى بين البلدين التي رفعت الصداقة إلى مستوى جديد.

 

 

ووفقا له ، فإن كلا من الصين وإثيوبيا حضارتان قديمتان وتتمتعان بصداقة طويلة الأمد تتميز بالاحترام المتبادل والتعامل مع بعضهما البعض على قدم المساواة.

 

وصرح السفير قائلاً: "لدينا أيضًا نفس النهج في العلاقات الدولية ، أي اتباع سياسة خارجية مستقلة ، والتمسك بمبدأ الاعتماد على الذات والصمود ، ومعارضة التدخل الخارجي".

 

وشدد وزير الخارجية وانغ يي في مناسبات عديدة على أن الصين تدعم بقوة جهود إثيوبيا لحماية سيادتها واستقلالها ؛ ويعتقد أن الحكومة الإثيوبية لديها القدرة والحكمة لإدارة شؤون البلاد الداخلية.

تلبي هذه التدابير المحددة الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للبلدان الأفريقية في التنمية ، وتتماشى مع جهود الصين لبناء نموذج إنمائي جديد في الداخل والاتجاه العالمي للتعاون الإنمائي.

 

إن التصريحات تقدم إعلانًا قويًا عن التزام الصين المستمر تجاه إفريقيا والزخم المستمر للتعاون الصيني الأفريقي ، والذي سيضخ ديناميكية. جديدة في تعافي إفريقيا بعد الوباء.