روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الصين: قمة «COP27» ستحقق نتائج إيجابية تحت قيادة الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي أن الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر في نوفمبر المقبل، ستحقق نتائج إيجابية في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال اجتماع رفيع المستوى بشأن تغير المناخ عقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك الليلة الماضية على هامش اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب الموقع الرسمي لقناة “سي جي تي إن” التليفزيونية الصينية.

وحث الوزير الصيني المجتمع الدولي على التركيز على قمة المناخ بشرم الشيخ ، موضحا موقف بلاده من التعامل مع تغير المناخ، وداعيا إلى بذل جهود ملموسة لتعزيز إدارة المناخ العالمي.

ومن خلال تسليط الضوء على مبدأ المسؤوليات المشتركة ولكن المتباينة، دعا وانج الدول المتقدمة إلى الوفاء بالتزاماتها وتقديم الدعم المالي والفني ودعم بناء القدرات للدول النامية.

ودعا وزير الخارجية الصيني إلى بذل جهود لتعزيز التحول الأخضر بشكل عملي، قائلا إن المجتمع الدولي يجب ألا يتخلى عن جهود الانتقال بسبب الصعوبات المؤقتة التي تفرضها جائحة كوفيد-19 وأزمة الطاقة، كما أنه لا يجب عليه التسرع لتحقيق النجاح مع إغفال الواقع.

وأضاف أن الخروج التدريجي لمصادر الطاقة التقليدية يجب أن يقوم على أساس الاستبدال الآمن والموثوق لمصادر الطاقة الجديدة، مشيرا إلى أن الصين نفذت هدف العمل المناخي لعام 2020 قبل الموعد المحدد وأعلنت عن أهداف وتدابير جديدة محددة وطنيا.