مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح محمد عدوية يتألق في أولى حفلات ليالي مصر للربيع محافظ مطروح يشارك في فعاليات شباب المحافظات الحدودية محافظ الإسكندرية يطلق شعلة مارثون الاحتفال بأعياد الربيع من الاستاد محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها ويلتقي بالاسر والاطفال احتفالا بتلك المناسبة محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق سكة الوسط المستشفى المركزي بمحلة مرحوم مركز طنطا الزراعة” تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية «MALR» عدد مايو ٢٠٢٤ محافظ مطروح يشارك في فعاليات برنامج شباب المحافظات الحدودية محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد ويكلف قيادات المحافظة بالمتابعة الميدانية محافظ أسيوط: تكثيف حملات النظافة بالمراكز والقرى تزامناً مع احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع ورفع 980 طن مخلفات حملات تفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«الخارجية الإيرانية»: في المستقبل القريب ستكون هناك محادثات إيرانية سعودية في بغداد

أعلن وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي، فؤاد حسين في طهران اليوم الخميس، عن مشاركة بلاده في الجولة القادمة من المفاوضات مع السعودية التي ستنعقد في بغداد بجهود عراقية.

وقال عبد اللهيان: "سوف نشارك في الجولة القادمة من المفاوضات مع السعودية التي ستنعقد بجهود عراقية.. في الجولة الأخيرة من المفاوضات قدمنا مجموعة من الاقتراحات العملية للطرف السعودي، وأطلعني الوزير فؤاد حسين أن الجانب السعودي ينظر بإيجابية لهذه الاقتراحات.. نأمل أن نبدأ الاجراءات لاستئناف العلاقات بين البلدين، ولكن يجب ان ننتظر نتيجة المفاوضات".

وفيما يخص خروج القوات الأمريكية من العراق، قال وزير الخارجية الإيراني: "سمعنا أخبارا سارة من وزير الخارجية العراقي حول خروج القوات الأمريكية من العراق".

وحول التعاون بين البلدين العراقي والإيراني، قال عبد اللهيان: "إن إيران مستعدة لإلغاء تاشيرات السفر الفردية بين البلدين".

وفي سياق التعاون والمجال الاقتصادي مع العراق، أعلن عبد اللهيان: "لدينا علاقات استراتيجية بمعنى الكلمة مع العراق.. لدينا علاقات متشابكة ومؤثرة بين البلدين في مختلف المجالات، والزيارات الدينية بين البلدين تبلغ 4 ملايين زائر سنويا، وهذا رقم فريد من نوعه.. لدينا مشاريع مختلفة في قطاع الطاقة والكهرباء.. اتفقنا على تسهيل النقل التجاري بين البلدين .. تحدثنا مع الجانب العراقي عن إعادة فتح منفذ ألبوكمال الحدودي العراقي مع سوريا لتسهيل المشاركة في اعادة اعمار هذا البلد".

وفي سياق مفاوضات الاتفاق النووي، أكد الوزير الإيراني: "أن التوصل إلى وثيقة موحدة خلال الفترتين السابقتين من المفاوضات، وهذه خطوة مهمة .. لم نجد دور الطرف الأوروبي وعلى وجه الخصوص الفرنسي إيجابيا في المفاوضات.. الدول الأوروبية الثلاث لم تقدم أي مبادرة خلال المفاوضات.. لكننا استطعنا إدخال وجهات نظر إيران على مسودة المفاوضات ووافق الجميع على ذلك.. نجد دور الاتحاد الأوروبي كمنسق للمفاوضات إيجابيا".

وأشار عبد اللهيان، إلى أن الجانب الإيراني تلقى مقترحات غير مباشرة من الجانب الأمريكي وتم الرد عليها، مؤكدا أنه لن يتم القبول بإعطاء الكثير من الامتيازات و الحصول على القليل منها.

وقال: "نعلن بصراحة.. إن كانوا يريدون إزالة مخاوفهم بشأن نشاطاتنا النووية فيجب عليهم رفع العقوبات بصورة كاملة. نحن جادون في المفاوضات، ولو كان الطرف الآخر يحمل هذه الجدية سنصل للاتفاق"، وثمن عبداللهيان في ذات الوقت المواقف الروسية والصينية الداعمة لإيران خلال المفاوضات.