رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الشاعرة شيرين العدوي: منتدى الشباب يبرهن على وعي القيادة السياسية على الشباب

أكدت الشاعرة شيرين العدوى أن الشباب هم عقل الدولة، وقلبها النابض، وأن الدولة المصرية بقيادتها السياسية الواعية فقد عملت على اعطائهم فرصة المشاركة فى البناء فهم الثروة القومية الحقيقية.


وذكرت العدوى، في تصريحات صحفية،اليوم الاثنين، أن منتدى الشباب الذى بدأ نسخته الرابعة اليوم بمدينة السلام "شرم الشيخ" يأتى فى سياق تمكين الشباب من البناء والتعمير ".

وقالت: "مصر تتميز بهذه الروح الشابة، والروح المتوثبة التى يمثلها شباب مصر من الجنسين الذين تبلغ نسبتهم المئوية 21% من عدد سكانها.. يعنى ذلك أننا دولة لن تشيخ بل ستظل تحمل زخم الروح الوثابة ".

وشددت على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى جاء بفكر مغاير لكل من سبقوه فى حكم مصر ؛ جاء وفى جعبته الكثير من أجل المستقبل فعينه على الشباب ويده فى يد ذوى الهمم يدفع بهم ناحية مستقبل مشرق، وقلبه مع المرأة يدعمها ويساند خطواتها".

 


وأضافت:" نحن نعيش عصرا فريدا من نوعه؛ تقلدت فيه عدد من النساء مناصب وزارية والعصر الذى يجتمع فيه الرئيس بأبنائه من الشباب يتحدث معهم بشكل مباشر يشاركهم أفكارهم وطموحاتهم يستمع بقلب مفتوح مع قضاياهم وينفذ ما يحلمون به على أرض الواقع".

 

 

وأشارت إلى المشاريع التنموية الكبرى التى يعيشها المصريون لا سيما الشباب منهم مثل " حياة كريمة"، وسكن ملائم للشباب، والتمويل العقارى، ودعم المشاريع الصغيرة وغيرها ما هى إلا أحلام لهؤلاء الشباب طرحت من خلال لقاءاته معهم.

 

 

واعتبرت أن ما يميز الرئيس السيسى أنه يمتلك روح الشباب فى الحلم والرغبة فى التغيير بل وإرادة التغيير على أرض الواقع"؛ مشددة على أن الجمهورية الجديدة التى أعلنها السيسى لا تتحدث مع نفسها ومصر لا تحلم فقط ولكن تحلم وتنفذ الحلم.

 

 

وأوضحت أن مصر تبهر العالم بمنتدى شباب العالم الذى يتحدث مع كل شباب العالم بنماذج فتية مشرفة من شباب مصر تبهر العالم بفكرها، وقدرتها على الحلم وتنفيذه. فكل من ينظم ويعمل على هذا المنتدى من النماذج الشابة التى تستطيع أن تنظم حدثا مثل هذا لتقول للعالم إننا فى عصر جديد يؤمن أننا كشباب لنا مكان تحت الشمس وفوق أرض مصر.

 

 

واستعدت مدينة شرم الشيخ بكامل طاقتها لبدء فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمقرر انطلاقه خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري.

 

 

و أعلنت إدارة منتدى شباب العالم، موضوعات الجلسات المباشرة والفرعية التى من المقرر أن تدور حولها فعاليات المنتدى. ومن أبرز الموضوعات هى حقوق الإنسان؛ الحماية الاجتماعية؛ تغير المناخ؛ تأثيرات ما بعد فيروس كورونا ؛ مستقبل الطاقة؛ البيئة؛ الدراسة عن بعد ؛ والتحول الرقمي.