رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

مستشار الرئيس للصحة: إنتاج عقار كورونا في مصر بداية من هذا الشهر

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن العالم تمكن من الوصول إلى مجموعة من الأدوية تؤثر بصورة مباشرة على فيروس كورونا، لافتًا إلى اعتماد 3 أدوية من هيئة الدواء الأمريكية ونظيرتها الأوروبية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الأولى»، مساء الاثنين، أن مصر حصلت على تصريح من إحدى الشركات العالمية لتصنيع أحد تلك الأدوية من خلال 14 شركة مصرية، قائلًا إن الميزة الكبرى لهذا الدواء هو تقليل حدة المرض في الحالات البسيطة.

وأشار إلى أن الدواء يقلل النسب المئوية لدخول إصابات كورونا المستشفيات والوفيات، موضحًا أن الدواء حاصل على ترخيص معجل مثل اللقاحات الحديثة، ومن المقرر أن يخصص للحالات البسيطة التي تعاني من مرض مزمن؛ لأنه يحقق نسب إيجابية لتلك الحالات.

وأعلن مستشار الرئيس للصحة، عن إنتاج عقار كورونا في مصر بداية من هذا الشهر، مشددًا على أن تلك الأدوية لا تغني أبدا عن الإجراءات الوقائية واللقاحات التي تمثل حائط الصد الرئيسي والأساسي في الحد من المرض.

وشدد على أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والإقبال للحصول على لقاح كورونا، مؤكدًا أن الأدوية المستخدمة في الحالات البسيطة إلى المتوسطة المصابة بفيروس كورونا ناجعة وتحقق نتائج جيدة حتى الآن.