رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأرصاد: حدوث حالة من التقلبات الجوية يومي الخميس والجمعة

الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى حدوث حالة من التقلبات الجوية يومي الخميس والجمعة الموافقين ٣ و٤ فبراير لعام ٢٠٢٢.

وذكرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الإثنين، أن الحالة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أنها من المقرر أن تُصدر نشرة تفصيلية عن الحالة المرتقبة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص الأمطار تنعدم خلال أيام الثلاثاء والأربعاء، لافتة إلى تكون شوائب عالقة في الجو على مناطق شمال القاهرة والوجه البحري ومدن القناة.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن درجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 18 إلى 19 درجة، والصغرى ما بين 9 إلى 8 درجات، غدًا الثلاثاء، منوهة إلى أن البلاد تشهد حالة من التقلبات وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارًا من الخميس المقبل.

ولفتت إلى تعرض بعض المناطق بداية من الخميس لأمطار متفاوتة الشدة، وتفاوت سرعات الرياح ما بين 40 إلى 50 كم / ساعة، قائلة إن الرياح تزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، تحسنًا في الأحوال الجوية بحلول يوم السبت المقبل، موضحة أن درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية وترتفع نسبيًا لتتراوح العظمى ما بين 17 إلى 18 درجة.

موضوعات متعلقة