ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مصرع 12 مهاجرا خلال محاولتهم الوصول لأوروبا عبر الحدود اليونانية

لقى 12 مهاجرًا مصرعهم، إثر برودة الطقس خلال محاولتهم عبور الحدود اليونانية بصورة غير قانونية للوصول إلى القارة الأوروبية.

وقال وزير الداخلية التركى، سليمان صويلو - فى تغريدة على موقع التدوينات المصغرة أوردتها شبكة "إيه بي سى نيوز" الأمريكية اليوم/الأربعاء/ - إنه تم العثور على جثامين المهاجرين بالقرب من معبر "إيبسالا" الحدودى بين تركيا واليونان، حيث تجمدوا حتى الموت، مضيفًا أنهم كانوا من بين 22 آخرين لم يتمكنوا من دخول اليونان.

وتعد تركيا نقطة عبور كبرى للمهاجرين من الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا؛ الساعين إلى الوصل لدول الاتحاد الأوروبي، كما يحاول معظم المهاجرين العبور إلى اليونان من خلال إما الحدود البرية الشمالية الشرقية أو التزاحم على متن قوارب تهريب متجهة إلى جزر بحر إيجة الشرقية.

يذكرأن، قالت وكالة الأنباء الإيطالية "أكى" أن عمليات رسوّ قوارب الهجرة على سواحل جزيرة "لامبيدوزا" الصقلية، تستمر دون توقف، مشيرة إلى أنه بعد الـ 112 مهاجرًا الذين وصلوا إلى الجزيرة، الليلة الماضية، من خلال ثلاث عمليات رسوّ مختلفة، وصل 98 آخرون إلى كبرى جزر الأرخبيل الصقلّى.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها إن رجال هيئة حماية الموانئ اعترضوا المهاجرين على بعد حوالى 29 ميلاً بحريًا عن الجزيرة.

وأضافت أنه بعد إجراء أول فرز صحى لهم على رصيف "فافالورو"، تم ترتيب نقل المجموعة بأكملها إلى النقطة الساخنة فى منطقة "إمبرياكولا".