رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

وزارة الرياضة تقرر ترشيح أعضاء برلمان الشباب للتمثيل في برلمان الشباب العربي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة اختيار محمود جابر من محافظة بني سويف؛ لتمثيل برلمان الشباب التابع للوزارة في برلمان الشباب العربي وذلك بصفة أساسية، مع ترشيح رنيم أشرف من محافظة الوادي الجديد بصفة احتياطية له.

جاء ذلك بناءً على طلب السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي والذى طلب من وزارة الشباب والرياضة ترشيح ممثل من برلمان الشباب للمشاركة كعضو في البرلمان العربي للشباب لمدة دورة كاملة.

وفى ضوء ذلك، كلف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة السيد أحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بترشيح العناصر المتميزة من برلمان الشباب، حيث تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الشباب والرياضة ومستشاري الوزير "المستشار طارق أبو زيد، والمستشار محمد دياب".

قامت اللجنة بإجراء المقابلات الشخصية لـ "٢٢ شابا وفتاة" من برلمان الشباب، وتم اختيار "٧" من برلمان الشباب من محافظات (الجيزة- الوادي الجديد- بني سويف- دمياط- مطروح - الشرقية- أسيوط) بصفة أولية لخوض المرحلة التالية من المقابلات للترشح للمنصب المطلوب.

وبعد انتهاء المقابلات تم اختيار محمود جابر من محافظة بني سويف بصفة أساسية، ورنيم أشرف من محافظة الوادي الجديد بصفة احتياطية، وذلك لتمثيل برلمان الشباب التابع لوزارة الشباب والرياضة في البرلمان العربي للشباب.

ثمن وزير الشباب والرياضة على مستوى كفاءة أعضاء برلماني الطلائع والشباب، لاسيما المستوى الثقافي والسياسي، وقدراتهم المعرفية بمختلف القضايا والتحديات، والتى جعلت منهم القدرة على تمثيل مصر في مختلف المحافل.

أكد الوزير أن الشباب يعيش الآن أزهى عصور التمكين الحقيقي له وبفضل القيادة السياسية لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وإيمانها العميق بهم، فقد انتقل الشباب من مقعد المشاهد والمستمع إلى مقعد المشاركة الحقيقية في صنع القرار.

وكانت القائمة الأولية التي أسفرت عن اختيار سبعة شباب وفتيات بشكل مبدئي ضمت كلا من محمود جابر محمود محمد من بني سويف، أمير وليد محمد الأنور من دمياط، عبدالرحمن رشاد عبدالرحمن من أسيوط، رنيم أشرف إبراهيم خليل من الوادي الجديد، أميرة عبدالتواب كمال عبدالمالك من الجيزة، وروض عبدالحليم محمد يوسف من الشرقية، إسلام محمد نصر محمد من مطروح .

موضوعات متعلقة