رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الدفاع يشهد حفل انتهاء فترة الإعداد لطلبة الكليات العسكرية

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى حفل إنتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة للدفعة 118 حربية وما يعادلها من الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة والتى تضم عدد من الدارسين الوافدين من الدول الصديقة والشقيقة، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من الملحقين العسكريين.

فى بداية الاحتفال تم استعراض إجراءات التأمين الإدارى والطبى والإجراءات الاحترازية التى نفذتها الكلية الحربية لمجابهة فيروس كورونا، والمراحل التى يمر بها الطالب خلال أعمال التنسيق والاختبارات وحتى القبول، وهيئات الزى المختلفة لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة.

وقدمت مجموعات من الطلبة المستجدين عرضًا رياضيًا تضمن تمرينات رياضية أساسية ومبتكرة وتمرينات اللياقة البدنية ورياضات الدفاع عن النفس وقيادة الدراجات، أعقبه قيام الطلبة بتشكيل رقم الدفعة 118 حربية بأجسادهم، ونفذت مجموعات أخرى من الطلبة عرضًا للفروسية. واستعرض الطلبة مدى ما اكتسبوه خلال فترة الإعداد العسكرى من مهارات أساسية باستخدام السلاح تضمن إشارات الميدان والقتال المتلاحم والاشتباك والدفاع عن النفس، كما قدموا عرضًا للمهارات الفردية فى فك وتركيب الأسلحة فى أحوال الرؤية العادية والضعيفة والمنعدمة عكس المستوى المتميز للطلبة. وقدمت مجموعات من الطلبة عرضا باستخدام الموانع للمهارة فى الميدان والرماية من أوضاع مختلفة والتعامل مع مجموعات العدو، تلا ذلك عرضًا لمهارات التعليم الأولى باستخدام السلاح وعرضًا للموسيقات العسكرية. وتقديرًا لأبطال القوات المسلحة وقادتها المخلصين تم عرض فيلم تسجيلى بعنوان (قادة فى وجدان الأمة) من إعداد إدارة الشئون المعنوية يتضمن السيرة الذاتية للقادة العظام الذين أطُلق أسمائهم على الدفعات الجديدة. واختتم الاحتفال بالعرض العسكرى الذى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكليات المختلفة والمعهد الفنى للقوات المسلحة يتقدمهم حملة الأعلام وفى ختام طابور العرض العسكرى عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد، وأعلن كبير معلمى الكلية الحربية نتيجة انتهاء فترة الإعداد العسكرى. وقام القائد العام للقوات المسلحة بتكريم المتفوقين من أوائل الطلبة المستجدين تقديرًا لتميزهم خلال فترة الإعداد العسكرى. وألقى مدير الكلية الحربية كلمة أكد فيها على الجهد المبذول لتحويل شخصية الطلبة المستجدين من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم البناء اللامحدود للنهوض والتقدم بالعملية التعليمية وجميع النواحى الفنية والإدارية داخل الكليات والمعاهد العسكرية. وفى نهاية الاحتفال ألقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للطلبة الجدد، كما هنأهم بنيل شرف الانضمام لصفوف القوات المسلحة المصرية، وأوصى الطلبة بالحفاظ على لياقتهم البدنية واستعدادهم القتالى والاستفادة من المنظومات العلمية الحديثة التى وفرتها القوات المسلحة لكافة المؤسسات التعليمية بهدف بناء الأجيال الجديدة القادرة على حماية الوطن والدفاع عن أمنه واستقرار شعبه العظيم.