رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يفوز على المقاصة برباعية نظيفة في الدوري الممتاز

 الأهلي و  المقاصة
الأهلي و المقاصة

فاز الأهلي على نظيره مصر المقاصة بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على استاد "السلام الأهلي we" ضمن مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل أهداف الأهلي كلًا من لويس ميكيسوني "هدفين" في الدقيقتين 13 ، 15 وحسين الشحات وزياد طارق 43 ، 87.

الشوط الأول

عاد محمد الشناوي لحراسة مرمى الأهلي بعد غياب 58 يوم منذ إصابته في العضلة الخلفية خلال مباراة منتخب مصر أمام كوت ديفوار، كما أجرى موسيماني عددًا من التغييرات في تشكيل فريقه بإشراك كريم فؤاد ورامي ربيعة ولويس ميكيسوني وحسين الشحات.

بدأ الأهلي المباراة ضاغطًا منذ الدقيقة الأولى من أجل إحراز هدف مبكر، في المقابل اعتمد فريق مصر المقاصة على الهجمات المرتدة.

ولم يمهل الأهلي الضيوف إلا 13 دقيقة حتى نجم الموزمبيقي لويس ميكيسوني في تسجيل هدف الفريق الأحمر الأول بعدما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني للأهلي بعدها بدقيقتين حيث أرسل حمدي فتحي تمريرة طولية استلمها ميكيسوني داخل منطقة الجزاء جهة اليسار ثم سدد الكرة من فوق الحارس محمد مجدي لتمر داخل الشباك.

بعد الهدف الثاني واصل لاعبو الأهلي هجماتهم على مرمى مصر المقاصة أملا في تسجيل الهدف الثالث وتعزيز التقدم في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة التي لم تُشكل أي خطورة على مرمى محمد الشناوي العائد لحراسة الفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 35 حرمت العارضة مصر المقاصة من إحراز الهدف الأول بعدما تصدت لتصويبة صاروخية من رشيد أحمد.

وأرسل ميكسيوني الكرة إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37 لكن محمد مجدي حارس المقاصة أمسك بالكرة.

وأنقذ محمد مجدي حارس مرمى مصر المقاصة فريقه من هدف ثالث بعدما تصدى لتصويبتين من داخل منطقة الجزاء لحسين الشحات في المرة الأولى، ومحمد مجدي أفشة في الثانية.

وسجل حسين الشحات هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 43 بعد تمريرة بينية رائعة من زميله محمد أفشة وضعها الشحات بباطن القدم داخل المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني تهيأت الكرة على حدود منطقة الجزاء لأليو ديانج الذي أطلق تصويبة صاروخية تصدى لها محمد مجدي حارس مرمى مصر المقاصة ببراعة وأنقذ مرماه من هدف رابع.

وأرسل أفشة الكرة داخل منطقة الجزاء وحولها محمد شريف براسيه ولكن ارتطمت في أحد المدافعين وخرجت لخارج الملعب، كان ذلك في الدقيقة 66.

ومرر محمد أفشة كرة عرضية في الدقيقة 82 ليقابلها حسام حسن بقدمه في الطريق إلى المرمى لكن كرته ارتطمت بيد محمد مجدي والقائم الأيسر وترتد له لتضيع فرصة هدف رابع للأهلي.

وقبل نهاية المباراة بـ3 دقائق نجح البديل الشاب زياد طارق في تسجيل هدف الأهلي الرابع بتصويبة زاحفة بعدما تلقى بينية متقنة من زميله عمرو السولية، لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر برباعية نظيفة.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة متربعًا على صدارة ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد مصر المقاصة عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.