رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

نيويورك تايمز: 14 طائرة شحن أمريكية تنقل صواريخ وذخائر إلى مطار قرب أوكرانيا

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم السبت، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية رافق عملية نقل 14 طائرة شحن أمريكية نقلت صواريخ جافلين، وقاذفات صواريخ ومدافع،وذخائر إلى مطار قرب أوكرانيان خلال رحلة لم يعلن عنها.

وأكدت الصحية اليوم السبت، أن شحنة الأسلحة جزء من مساعدة بـ350 مليون دولار أقرها بايدن السبت الماضى.

وفي الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

على مدى أشهر، نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التخطيط لغزو أوكرانيا، لكنه الآن مزق اتفاق سلام وأرسل قواته عبر الحدود إلى المناطق الشمالية والشرقية والجنوبية من أوكرانيا.

وبينما ترتفع حصيلة القتلى، يواجه بوتين اتهامات بأنه يهدد السلام في أوروبا. ما يحصل في الأيام القادمة قد يهدد أمن القارة الأوروبية برمتها.

تتقدم القوات الروسية حاليا في العاصمة الأوكرانية كييف من عدة اتجاهات بعد أن أمر الزعيم الروسي بالغزو.

وقبل لحظات من بدء الغزو، ظهر الرئيس بوتين على شاشة التلفزيون معلنا أن روسيا لا تستطيع أن تشعر "بالأمان والتطور" بسبب ما وصفه بالتهديد المستمر من أوكرانيا الحديثة.

وكانت المطارات والمقار العسكرية قد تعرضت أولا للقصف بالقرب من المدن في جميع أنحاء أوكرانيا، بما في ذلك مطار بوريسبيل الدولي الرئيسي في كييف.