رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

أحمد موسى لـ عضو شعبة المواد الغذائية : المواطن عايز ياكل ويأكل عياله مش هيستنى معرض رمضان.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن أسعار الدقيق زادت خلال 4 أيام نحو 3 آلاف جنيه، وبالتالي سيرفع أصحاب أفران العيش سعر الخبز، الذي يدفعه المواطن في النهاية.

ووجه الإعلامي أحمد موسى سؤالا إلى هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، قائلا: «مين اللي زود الدقيق؟ وعارفين من المتحكم ولا مش عارفين؟ واحد ولا أكتر؟».

وقال هشام الدجوي «أنا الصراحة معرفش معرفش مين اللي متحكم في الحنفية وزود الدقيق»، موضحا أن رغيف العيش يتم إنتاجه من السمن والدقيق وباقي المواد التي تدخل في عملية الإنتاج، وبالتالي أي زيادة في تلك المواد توثر على سعر المنتج.

ورد عليه أحمد موسى: «الكلام دا بيأثر على المواطن ولازم يبقى في إجراءات لمواجهة احتكار السلع وزيادة الأسعار».

وكشف شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، أنه جرى التعاقد مع الشركات التي ستعرض منتجاتها في الشوادر، ومعارض رمضان لتوريد السلع بسعر اليوم بدءا من 15 مارس الجاري حتى 1 رمضان مع تحمل تلك الشركات والتجار أي زيادة تحدث خلال ذلك التاريخ.

وأوضح هشام الدجوي، أنه تم الاتفاق مع هذه الشركات لتوريد السكر والأرز والمكرونة ويجري الاتفاق على السمن، مؤكدا أن الاتفاق نص على عرض المنتجات في معارض رمضان بسعر اليوم بداية من 15 مارس حتى 1 رمضان مهما كان حجم الاستهلاك.

وأردف رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية أن هذا الاتفاق من شأنه عمل توازن في الأسعار داخل الأسواق وسيتم تعميم الأمر خلال الفترة المقبلة على مستوى الجمهورية

وقاطعه أحمد مواسى قائلا: «المواطن اللي عايز يأكل ويأكل عياله النهارده مش هيستنى لحد المعرض ما يتعمل بعد كام يوم».

وبين هشام الدجوي أن شعبة الأغذية تحاول حل مشكلة زيادة الأسعار بهذا الإجراء كما تم صرف أكثر من 60% من التموين الذي يصرف طوال الشهر والبضائع متواجدة في المحال بشكل كامل. https://www.youtube.com/watch?v=Szm0KUXUkzE