رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

الأعلى للإعلام: وقف أي تجاوزات لدراما رمضان.. ومش عايزين إعلانات «شحاتة».. فيديو


قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن معايير المجلس بشأن الدراما الرمضانية وضعت منذ عامين وطبقت العام الماضية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد «معايير دراما رمضان لا تتعارض أبدا مع الإبداع، وتشمل البعد عن الشتائم والإيحاءات المثيرة، والسباب»، مردفا «لا يليق أبدا أن تدخل هذه الأمور للمنازل، اعرض صورة المدخن لكن لا تحبب الشباب في التدخين».


وأشار إلى أن المعايير تنص على البعد عن مشاهد الضرب والبلطجة، وعدم إظهار أطرافها كأبطال، مردفا «اظهر النماذج السلبية بصورة مسيئة، كي تنفر الناس منها في الواقع».


ولفت إلى أن معايير دراما رمضان نشرت في الجريدة الرسمية، موضحا أن المجلس الأعلى للإعلام لديه صلاحيات كبيرة لوقف أي تجاوزات.


وحول ملف الإعلانات الرمضانية قال جبر «مش عايزين إعلانات عن طريق الشحاتة ، لا تهين الطفل أو الرجل أو المرأة المريضة، لا يصح أبدا تقديمها في شكل استجداء».


وتابع «بالنسبة لبرامج المقالب الأمر مرتبط بالضيوف ومدى قبولهم كونها قضية مزدوجة،البعض يقبل وهو يعلم من أجل مبلغ معين، علينا أن نتعاون لإبراز حقيقتها وندعو المشاهدين إلى مقاطعتها ».


https://www.youtube.com/watch?v=TYPfYu1mEog