محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

انعقاد مجلس جامعة دمياط بجلسته رقم 177

مجلس جامعة دمياط
مجلس جامعة دمياط


انعقد اليوم الاثنين الموافق 28 مارس 2022 في الحادية عشرة صباحًا بقاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى الإدارة العامة الجديد مجلس الجامعة بجلسته رقم 177 برئاسة الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وتولى أمانة سر الجلسة السيد أمين عام الجامعة.
واستهل رئيس الجامعة الجلسة بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس والوقوف دقيقة حدادًا على روح فقيد شباب الجامعة الطالب/ مصطفى سراج الطالب بالفرقة الرابعة ببرنامج اللغة الإنجليزية بكلية التجارة داعيًا المولى عز وچل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
كما طالب رئيس الجامعة السادة عمداء الكليات بتوجيه السادة أعضاء هيئة التدريس بتخفيف زمن المحاضرات خلال شهر رمضان المبارك على أن تنتهي جميع المحاضرات في الثالثة عصرًا من أجل التيسير على الطلاب والطالبات، وحرصًا على عودتهم لمنازلهم قبل الإفطار بوقت مناسب.


كما وجه رئيس الجامعة بضرورة إعلان جداول الامتحانات فور انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.


كما هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الحميد خضر لتجديد فترة توليه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وهنأ أيضًا كل من الأستاذ الدكتور محمود المتبولي القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية والأستاذ الدكتور حمزة قابيل القائم بعمل عميد كلية الطب البشري لإنضمامها لمجلس الجامعة متمنيًا لسيادتهما خالص التوفيق والسداد، موجهًا الشكر لكل من الأستاذ الدكتور محمد أبو شوارب عميد كلية التربية الرياضية السابق والأستاذ الدكتور أشرف طلعت القائم بعمل عميد كلية الطب البشري السابق لجهودهما المبذولة خلال فترة توليهما عمادة الكلية.


كما وجه رئيس الجامعة الشكر للأستاذ الدكتور أسامة زيدان عميد كلية التربية النوعية لتنفيذه معرض "أهلًا رمضان2" أمس الأحد من خلال مركز الخدمة العامة، كما نقل أيضًا تحية وتقدير معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمعرض المنفذ مثمنًا قدرات ومواهب الطلاب والطالبات الإبداعية.
ثم انتقل سيادته بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:
1. الموافقة على بدء قبول التبرعات للمساهمة في إنشاء وتجهيز وتشغيل المستشفى الجامعي لجامعة دمياط على الحساب الذي تم إنشاؤه لهذا الغرض، على أن يتم إعلان تفاصيل الحساب لاحقًا.
2. الموافقة بشكل نهائي على قبول التبرع من المقدم من كل من الحاج/ محمد محمد الغالي والحاج/ علي محمد الغالي بمسمى "مركز الغالي الجامعي للعيادات الخارجية" التابع لجامعة دمياط، والمتوقع أن تبلغ قيمة التبرع مبلغ 100 مليون جنيه، ورفع الأمر لمعالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لاتخاذ ما يراه مناسبًا لإنهاء إجراءات قبول التبرع.
3. الموافقة على منح السيدة د/ ريهام محمد ندا الأستاذ المساعد بقسم النبات والميكروبيولوچي بكلية العلوم اللقب العلمي لوظيفة أستاذ "بنظام التميز العلمي" تخصص "الخلية والوراثة"، حيث جدير بالذكر أنه من خلال نظام التميز العلمي يستطيع الباحث تقديم أبحاثه التي نشرت في مجلات مصنفة بأنها الأولى على مستوى العالم، وإذا ثبت نشرها يحصل على ترقية التميز العلمي، بدون أن تخضع أبحاثه إلى التحكيم من قِبل لجان المحكمين بالمجلس الأعلى للجامعات.
4. الموافقة على تعديل لائحة مرحلة البكالوريوس بكلية الزراعة لتصبح بنظام الساعات المعتمدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.
5. الموافقة على تعديل جداول الوجبات الغذائية المقدمة بالمدن الجامعية خلال شهر رمضان المبارك لتتماشى وطبيعة الشهر المبارك، على أن تتحمل الجامعة الفرق في الرسوم المخصصة لما تم إضافته بالجداول الجديدة عن الطلاب والطالبات المقيمين بالمدن الجامعية.
6. الموافقة على إنشاء دار الضيافة بجامعة دمياط واعتماد لائحتها، على أن تستكمل الإجراءات القانونية.
7. الموافقة على اللائحة المالية للبرامج المميزة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، على أن تستكمل الإجراءات القانونية.
8. الموافقة على سداد مبلغ 30 مليون جنيه قيمة الشراء بنظام نقل الأصول الخاصة بمبنى الورش من جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة إلى الجامعة والواقع جنوب حرم الجامعة والمواز ي لسور الجامعة، ويخاطب السيد المهندس رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، ويعد ذلك إضافة جديدة لأصول الجامعة لإقامة الورش الخاصة بكلية الهندسة وغيرها من الكليات.
9. منح اللقب العلمي لعدد (2) وظيفة أستاذ
10. منح اللقب العلمي لعدد (2) وظيفة أستاذ مساعد
11. تعيين عدد (2) عن طريق الترقية بدرجة مدرس بكليات الجامعة
12. تعيين عدد (1) عن طريق الإعلان بدرجة مدرس مساعد بكليات الجامعة
13. منح عدد ( درجة دكتوراه
14. منح عدد (18) درجة ماجستير
وانتهى المجلس في الثالثة عصرًا.