الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الزراعة: تصدير 10,456 طرد نحل العسل الى المملكة العربية السعودية



القصير ‏يشيد بجهود قطاعات الوزارة في إستئناف تصدير نحل العسل إلى السعودية

أشاد السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي بالجهود التي بذلتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية والإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية بتلبية طلبات وإشتراطات الجانب السعودي من خلال الإجراءات المحجرية وأعمال الرقابة على منظومة الإنتاج نحل العسل وإستئناف التصدير إلى المملكة العربية السعودية.
وقال "القصير" إنه تم تصدير عدد 11 شحنة بإجمالي عدد 10,456 طرد نحل العسل منذ قرار رفع الحظر واستئناف تصدير نحل العسل المصري للمملكة العربية حيث يتم فحص الطرود المصدرة من قبل معهد بحوث وقاية النباتات ، وأنه لا يوجد في مصر نحل مهجن أفريقي أو أسيوي أو أوروبي.

مشيراً إلى أن المناحل المصرية تخضع للفحص الدوري وتطبيق إشتراطات الإنتاج ولا يسمح بالتصدير إلا من المناحل الخالية من الأمراض والآفات المنصوص عليها من قبل المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE.

وأضاف وزير الزراعة أنه يوجد إكتفاء ذاتي من نحل العسل والذي يتسم بقدرته على التكيف مع الظروف البيئية شبه الجافة وما يحمله من صفات مقاومة الامراض والإنتاجية العالية في وجود المراعي، وان مصر لم تستورد نحل منذ ٥ سنوات.

موضوعات متعلقة