رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الزراعة تنفذ برنامجا تدريبيا حول مكافحة الأمراض النباتية بالوادي الجديد

تنفذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، برنامجا تدريبيا، حول: " الاتجاهات الحديثة لمكافحة الامراض النباتية فى المحاصيل الحقلية والبستانية " بمحافظة الوادى الجديد- مركز الداخلة، بداية من غدا الاحد وحتى نهاية الاسبوع.

وقال الدكتور اشرف خليل مدير المعهد، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، وتحت اشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ضمن البرنامج الإرشادى والتدريبى للمعهد.


وأشار مدير المعهد الى أن البرنامج سيتناول عددا من الموضوعات، على رأسها: الاعراض المرضية والطرق الحديثة لتشخيص امراض النباتات، استراتيجية الرش للمبيدات الفطرية واثرها على البيئة، تطبيقات عملية لاستخدام المستحثات الكيماوية والحيوية فى مكافحة امراض النباتات، فضلا عن الادارة الخاطئة لبستين النخيل وعلاقتها بامراض النبات، وتأثير التغذية على انتاجية اشجار الفاكهة، كذلك الامراض النيماتودية وتاثيرها على انتاجية المحاصيل.

واضاف خليل ان البرنامج يستهدف تدريب 30 متدرب من الفنيين الزراعين و اخصائى المحصول والمكافحة و الارشاد بالمحافظة، لتوصيل الارشادات الفنية الخاصة بهذه المحاصيل للمزارع للنهوض بزيادة المحصول كما و نوعا.

موضوعات متعلقة