رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رئيس محلية النواب: التعدي على الأراضي الزراعية سرطان مُميت..واللجنة لن تتركه

 أحمد السجيني
أحمد السجيني

أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن ملف التعدى على الأراضى الزراعية والبناء المخالف من الملفات الشائكة وكثير من الحكومات حاولت فك طلاسم هذا الملف بعد أن تحول إلى خلايا سرطانية منتشرة فى ربوع مصر.

جاء هذا أثناء اجتماع اللجنة لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لها إما بالإزالة أو التعامل معها في المهد ومنعها، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين، وذلك في ضوء تفعيل العمل بمنظومة المتغيرات المكانية بالمحافظات.

وأشار السجيني ،إلى أن رخصة الإجازة للبناء هى الأزمة التى تواجه كثير من المواطنين ،مما أدى إلى تشكيل لوبى المصالح ،والذى ساهم فى زيادة البناء العشوائي.

و لفت السجيني:البناء المخالفةوالعشوائى أدى إلى اقتراض مصر لتنفيذ المصارف ،وبالتالي المشكلة ليست حكومة وأنما هي منظومة متكاملة بين الحكومة والبرلمان والمواطن .

و اشار النائب أحمد السجيني إلى أن القيادة السياسية انتفضت لمواجهة ملف البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية .لافتا إلى أن لجنة الإدارة المحلية حرصت على القيام بعدد من الزيارات للتأكد من قيام الأجهزة المعنية بدورها فى مواجهة البناء المخالف وقال:المواطن سيشعر بأننا سنكون صده إذا لم نوفر له السكن المناسب.مبينا إلى أن اللجنة لن تترك ملف التعدى على الأراضي الزراعية .

موضوعات متعلقة