رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أحمد مهني عن قرار السيسي بحصر الغارمات للإفراج عنهن: إدراك كبير لحجم المعاناة للأسرة المصرية

أشاد النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنهاء عصر الغارمات والغارمين، بالإفراج عنهم من السجون، بعد سداد ديونهم من صندوق تحيا مصر بتكلفة 30 مليون جنيه.

ووصف هذا القرار بانه تاريخى وغير مسبوق، و فيه إدراك كبير لحجم المعاناة للأسرة المصرية، وأنهى معاناة عدد كبير منهم.و اكمل عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي هو أب وإنسان لكل الأسر المصرية، وقراره فيه إدراك كبير لحجم المعاناة للأسرة المصرية التى تعولها امرأة

واضاف احمد مهني، عضو مجلس النواب، أن الغارمين والغارمات ضحية المجتمع وهذه حقيقةل ابد من معالجة المشكلة من خلال تعديل تشريعي، حيث أن هناك عشرات السيدات تتجاوز أعمارهن الـ70 عاما ومسجونات قيد غرامة لا تتجاوز الـ 5 آلاف جنيه.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لسداد مديونيات جميع الغارمات من خلال صندوق تحيا مصر.

وكتب الرئيس، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: وجهت اليوم وزارة الداخلية باتخاذ اللازم للإفراج عن كل الغارمات من السجون المصرية بعد سداد مديونياتهن من صندوق “تحيا مصر”، كما أكدت ضرورة أن يقضين أول أيام عيد الفطر المبارك وسط أسرهن.