القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية ميرور: النني وسواريز خارج أرسنال نهاية الموسم نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وتشاركهم فرحة العيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل عددا من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء المسيحيين الاحتفال بعيد القيامة الثلاثاء المقبل.. فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بالشرقية الداودي يختتم جولته بتهنئة مطرانية قنا بعيد القيامة المجيد محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف ببلطيم محافظ كفرالشيخ: استلام 124 ألف طن قمح في مواقع التوريد بالمحافظة محافظ كفرالشيخ: تحرير 12 محضرًا لمخالفات تموينية ببلطيم وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرا حول جهود المحافظات في إزالة التعديات وزير التنمية المحلية يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيسة البرلمان الأوروبي تهنئ ماكرون على إعادة انتخابه رئيسًا لفرنسا

هنأت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على إعادة انتخابه للمرة الثانية.

وقالت ميتسولا عبر موقع التواصل الاجتماعي، إنها "تتطلع إلى مواصلة العمل مع فرنسا في ظل الرئاسة الفرنسية الحالية لمجلس الاتحاد الأوروبي ومواجهة تحديات عالم يزداد غموضًا وقلقًا".

وكتبت: "الاتحاد الأوروبي القوي يحتاج إلى فرنسا قوية".

يذكر أن ماكرون وعد بأنه سيكون "رئيسا للجميع"، وأن فترة ولايته الجديدة "لن تكون مجرد استمرار للسنوات الخمس الماضية".

وأضاف الرئيس الفرنسي لمؤيديه الذين تجمعوا أمام برج إيفل: "أعلم أن العديد من مواطنينا صوتوا لي اليوم ليس للأفكار التي أحملها ولكن لعرقلة أفكار اليمين المتطرف".

وتابع: "إنني مدين لشعورهم بالواجب وتعلقهم بالجمهورية واحترامهم للخلافات التي تم التعبير عنها الأسبوع الماضي".

وذكر ماكرون وكانت زوجته بريجيت بجانبه: "سيكون لكل منا مسؤولية، وسيتعين على كل واحد منا الالتزام بها، لأن هذا ما يجعل الشعب الفرنسي بهذه القوة الفريدة التي أحبها بعمق وبقوة، وأنا فخور جدًا بخدمته مرة أخرى".

وبحسب النتائج الأولية، فاز ماكرون بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية، بعد خوض تحد تاريخي أمام المرشحة اليمينية مارين لوبان خلال جولة الإعادة.

ومن المتوقع أن يحصل ماكرون على 58.2٪ من الأصوات الناخبين مقابل 41.8٪ لصالح لوبان.

وسيصبح ماكرون رابع رئيس فرنسي يُعاد انتخابه منذ اعتماد الدستور الحالي في عام 1959، وسيكون أول من يفوز بإعادة انتخابه منذ 20 عامًا.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس أول رئيس حكومة أجنبي يهنئ ماكرون على فوزه، وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية إن شولتس أجرى اتصالا هاتفيا بماكرون، وأكدا مجددا رغبتهما في "مواصلة العلاقات الوثيقة بين ألمانيا وفرنسا في ضوء التحديات الحالية مثل الحرب العدوانية الروسية على أوكرانيا، واتفقا على عقد لقاء في أقرب وقت ممكن لمواصلة التنسيق بشأن قضايا السياسة الثنائية والدولية والأوروبية".