الرئيس السيسي: قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة وبطولة وتضحيات الرئيس السيسي: تضحيات الشهداء وراء بقاء وصمود الوطن بنك ناصر يتيح تمويلات شخصية لموظفي البنوك والقطاع الخاص.. الشروط والأوراق المطلوبة «تنمية المشروعات» يضخ 2.4 مليار جنيه لتمويل 56 ألف مشروع في سيناء وزيرة الهجرة تعلن موعد انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج سمبوزيوم المرأة والحياة في ورشة عمل خلال مهرجان أسوان مهرجان أسوان يناقش صورة المرأة في السينما العربية خلال عام في دورته الثامنة الرئيس السيسي: موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين واضح منذ اللحظة الأولى رسميًا.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى في مجال الموارد المائية والرى لتنمية سيناء محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة الجديد ومجلس ومدينة المحلة و مركز تجميع الألبان وشارع الوحدة العربية موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وطريقة تغيير الساعة يدويًا في الهاتف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

وزير الأوقاف: التوسعة على الفقراء أولى من حج النافلة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن شكل العلاقة بين المسلمين والإخوة الأقباط تعد نموذجًا للعيش المشترك، وهي أساس لمحو ثقافات دخيلة مرت بظروف معينة.

وأضاف خلال استقباله الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية والوفد المرافق له، الثلاثاء، بمقر الوزارة، أن ظروف الحرب الروسية الأوكرانية، وما حدث في أزمة كوفيد ١٩، جعلنا نعيد نظرتنا لمفهوم الدولة، مشيرًا إلى أن المسألة لا تقاس بقدرة الأفراد بل قوة الدول.

وأوضح الدكتور مختار جمعة أن وزارة الأوقاف هي أول جهة طبقت قرار إلغاء الحج على نفقتها، لافتا إلى أن التوسعة على الفقراء أولى من حج النافلة فلابد من توعية الناس بمفهوم الدولة.


وتابع أنه إذا ذكرت المواطنة يعتبرونها أنها البعد الديني فقط، ولكنها أبعد من ذلك منها العلاقة بين الراجل والمرأة وقضايا الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والعلاقة بين الوطنية وحقوق العمال.


وقال إن الاستناد على بعد واحد في المواطنة غير صحيح، فهناك دول مختلفة بطبيعتها ومسألة تفتيت الأوطان من خلال التفرقة الدينية ليس صحيح، فهناك مسائل أخرى يتم تفتيت بها الدول، فالوطن لكل أبنائه وكل أبنائه متكافلين.

موضوعات متعلقة