دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

شواطئ ومتنزهات الإسكندرية تستقبل الآلاف ثاني أيام العيد

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

توافد الآلاف من المواطنين، على شواطئ ومتنزهات وحدائق والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة في الإسكندرية، في ثانى أيام عيد الفطر المبارك، اليوم الثلاثاء، للاحتفال بالعيد وسط حالة من البهجة والسرور، ويحرص العديد من مواطني المحافظات المجاورة على التوافد بالشواطئ والمتنزهات وحديقة الحيوانات في الإسكندرية للاستمتاع بالبحر والعيد معاً.

استقبلت حديقة الحيوان والمتنزهات والحدائق والمناطق الاثرية السياحية، المواطنين للاحتفال بالعيد، حيث شهدت منطقة قلعة قايتباى زحاماً وغلب على زائريها الوافدين من المحافظات الأخرى لقضاء إجازة العيد بالإسكندرية، واستقبلت حديقة حيوان النزهة بالاسكندرية، الآلاف من المرتادين وسط إجراءات تأمينية مشددة لتوفير الجو الملائم للزوار للاستمتاع بالحيوانات والمساحات الخضراء.

وبدأت الادارة المركزية للسياحة والمصايف، تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني للمواطنين باستقبال أول حالة.

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء والمختصين لتكثيف الحملات الدورية والمفاجئة خلال عطلة عيد الفطر، على مدار الساعة لمنع وقوع أي حالات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية والقضاء عليها في المهد والضرب بيد من حديد على يد أي مخالف، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتصدي لكافة أعمال البناء المخالف والتعدي على أملاك الدولة.

ورفع محافظ الإسكندرية، درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والمديريات الخدمية والمرافق، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق بين المديريات الخدمية وعلى رأسها الصحة والتموين والطب البيطري والمديريات الخدمية لشن حملات مفاجئة علي جميع القطاعات وإتخاذ كافة التدابير الوقائية.

كما شدد على التواجد الميداني للأجهزة التنفيذية على مدار الساعة للتعامل الفوري مع مشكلات المواطنين.

كما وجه بتكثيف حملات متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وحملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق.