رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نقيب الفلاحين: يطالب بتشديد الرقابة على محلات الجزارة

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

طالب حسين عبد الرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين بتشديد الرقابه واستمرار المتابعة على محلات الجزارة عامة والجزارين بالقرى والنجوع بصفه خاصة، لافتا انه يطالب بذلك حفاظا علي صحة المواطنين وعلى الثروة الحيوانية المحلية ومنعا لارتفاع الأسعار.

وأضاف عبدالرحمن ان الكثير من الجزارين ما زالوا يذبحون خارج السلخانه وخاصة في القري وان معظمهم يبيعون اللحوم في الشارع ولا يملكون محلات جزارة مرخصة.

وتابع ابوصدام انه في ظل ارتفاع اسعار اللحوم الحيه الحمراء من ذكور المواشي يلجا اغلب الجزارين الي ذبح اناث المواشي ويذبح اخرون صغار العجول(البتلو ) لارتفاع ثمن الأعلاف كما يذبح البعض المواشي المتقدمه في العمر والمريضه احيانا بعيدا عن أعين المسؤولين.

وأشار أبوصدام أن هذا يتسبب في إصابة المستهلكين بالأمراض أحيانا.

وتابع نقيب الفلاحين ان الجزارين يرفعون الأسعار حسبما يتراي لهم دون قيد فبرغم ان معظم الذبائح في الأرياف اناث كبيرة السن رخيصة السعر الا أن كيلو اللحمه ارتفع في معظم القري من120 إلى 140جنيه ويباع لحم الذكر من150جنيه إلى180 جنيه.

واوضح عبدالرحمن انه ورغم الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومه للحفاظ علي الثروة الحيوانيه وتنميتها بصرف قروض البتلو بفائدة بسيطه وعلي اقساط مريحه الا ان تصرفات بعض الجزارين الغير مسؤوله تهدم الجهود الحكومية وتساهم في ضعف الثروة الحيوانيه المحليه مما يزيد من خطر ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء في المستقبل خاصة ان الفارق ما بين الانتاج والاستهلاك من اللحوم الحمراء يصل لنحو 50%وفي ظل الزمه العالميه الراهنه واقتراب موسم عيد الأضحى وزيادة استهلاكنا من اللحوم الحمراء والذي وصل ل900 الف طن العام الماضي تقريبا فإننا نطالب بسرعة التحرك للحد من هذه التصرفات.


وتشديد الرقابه علي بيع اللحوم الحمراء حفاظا علي الامن الغذائي

موضوعات متعلقة