ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

لبنان: توقيع اتفاقية استيراد الغاز المصري قريبا

قال وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، إن مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الجمعة فوضه بتوقيع اتفاقية استيراد الغاز من مصر لتشغيل محطات توليد الكهرباء لزيادة التغذية عبر الشبكة الحكومية لمدة تصل إلى 6 ساعات إضافية، مؤكدا أن الأمر بات قريبا.
وأضاف الوزير اللبناني في تصريح صحفي مساء اليوم عقب الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء أن الاجتماع كان مهما جدًا قبل الدخول في مرحلة تصريف الأعمال لاتخاذ القرارات المهمة في قطاع الطاقة، لتحقيق أحد الأهداف الرئيسية كإمداد لبنان بالغاز من مصر وسوريا.
وأكد أنه سيتم الأسبوع المقبل التنسيق مع الحكومة المصرية ووزارة البترول لإتمام مرحلة استيراد الغاز بشكل جيد، مشيرا إلى أن التحدي سيكون مع البنك الدولي فيما يخص موضوع التمويل، ومع الإدارة الامريكية للتأكيد على عدم وجود تداعيات سلبية من العقود بالنسبة لقانون قيصر.
وأشار إلى أن البنك الدولي غير الشرط المتعلق بالتمويل وربطه بإنهاء العقد، بينما كان سابقًا قد وافق على الدخول في المفاوضات المتعلقة بالتمويل بالتوازي مع بلورة وانهاء العقد.
وأشار إلى أن الحكومة قامت بمفاوضات مع مصر وسوريا حول الشروط الاساسية والتجارية للعقد موجها الشكر لوزارة البترول المصرية ومصر على وقوفها الى جانب لبنان، مشددا على أن الدولة المصرية وافقت على اعطاء لبنان الكمية الأقصى التي يحتاجها لبنان وتقدر بنحو 650 مليون متر مكعب لتشغيل محطة دير عمار.
ودعا وزير الطاقة اللبناني أعضاء المجلس النيابي الجديد الى التركيز على الأمور التي من الممكن معالجتها من دون اي خلاف سياسي والتركيز على الامور الحياتية، مشيرا إلى أن هناك الكثير من العمل أمام المجلس النيابي الجديد، كموضوع الطاقة المتجددة.