متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

خلال مناقشات التعديلات الجديدة لقانون غسل الأموال

النائبة صبورة السيد: مصر كانت سباقة فى مواجهة جرائم غسل الأموال دعما للأمن الإقتصادى

أكدت النائبة د.صبورة السيد، عضو مجلس النواب، أن عمليات وجرائم غسل الأموال لها تأثير شديد السلبية على أى إقتصاد فى العالم وخاصة انخفاض معدلات النمو وزعزعة النظام المالي والمصرفي وعدم استقرار الأسعار.

جاء ذلك فى كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، مؤكدة على أن هذه الجريمة لها تأثير سلبى أيضا بإضعاف القطاعات الحيوية والإنتاجية، وإحداث خلل في توزيع الدخل القومي... وبالتالى مواجهتها تشريعيًا ضرورة مهمة حفاظا على الأمن الإقتصادى ..ومصر كانت سباقة فى ذلك منذ عام 2008.

ولفتت إلى أنه بجانب غسل الأموال يأتى تمويل الإرهاب ..ومصر التى حاربت الإرهاب نيابة عن العالم تقوم بإجراءات رادعة تجاه كل محاولات تمويل الإرهاب من منطلق أنها صاحبة تجربة رائدة فى هذه الملف، مشيرة إلى أن مشروع القانون المعروض على الجلسة اليوم.. يخدم جهود الدولة المصرية ويمكنها من مواصلة جهودها فى مواجهة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وخاصة على مستوى منح وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب سلطات أوسع لإثبات المصدر غير المشروع لمتحصلات جريمة غسل الأموال أو تمويل الإرهاب، بغض النظر عن صدور حكم بالإدانة في الجريمة الأصلية بحكم نهائي أو بات من عدمه.

وأعلنت النائبة صبورة السيد موافقتها على مشروع القانون دعما للأمن الإقتصادى فى مصر..ودعما لجهود وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لحماية الوطن.