رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

جامعة أسوان تشارك فى ورشة عمل باليونان لمشروع التغيرات المناعية IMCert


صرح الاستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان انه شاركت جامعة أسوان فى مشروع التغيرات المناعية وذلك بحضور كلا من الدكتوره شيماء سيد و الدكتوره رشا محمد سمير والدكتور شاذلي بغدادي من كلية الطب ويشارك بالمشروع العديد من الجامعات منها جامعة القاهرة وعين شمس ودمنهور من مصر وجامعات اوربية من دولة اليونان وفرنسا وألمانيا.وياتي هذا المشروع تحت رعاية جامعة الأزهر.
وأضاف رئيس جامعة أسوان انه قام الفريق المصرى من تلك الجامعات بالشراكة مع الجامعات الأوروبية بتصميم مقررات دبلوم التغيرات المناعية وتم توصيفها بدقة عالية فى ضوء معايير الجودة .

واشار الدكتور نادى كمال عزيز جرجس مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة أسوان إلي أهداف ورشة العمل باليونان هو الحصول على موافقة المقيم الخارجى الأوروبي للمشروع على توصيف تلك المقررات . والتي تمت الموافقة على توصيف هذه المقررات بدرجة عالية .
وتعتبر هذه الموافقة المحطة النهائية لتوصيف المقررات ويليها المرحلة التجريبية للدبلوم فى التغيرات المناعية IMCert والتى سوف يلتحق بها خريجى كليات الطب والعلوم والصيدلة. ويليها اعتماد الدبلومة من المجلس الأعلى لجامعة الازهر ثم التدريس بتلك الدبلوم ل ٥٠ خريج من تلك الكليات من ال ٥ جامعات المصرية فى السنة الأولى.

موضوعات متعلقة