الطقس غد: ارتفاع بدرجات الحرارة وشبورة كثيفة والعظمى بالقاهرة 29 درجة وزراء الخارجية الأوروبيون يحذرون من التصعيد بين إيران وإسرائيل مستوطنون يحرقون عددا من منازل الفلسطينيين وسياراتهم في قرية المغيّر بعد حادث السفينة قرب هرمز.. إسرائيل تدعو العالم لمعاقبة إيران وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من هجمات انتقامية بعد العثور على جثة المستوطن المفقود حسين الشحات يبدأ ارتداء قناع الوجه وأداء التدريبات الخفيفة وفحص طبي مستمر أسيوط: حملات نظافة مكثفة خلال أجازة عيد الفطر ورفع 450 طن مخلفات الشهابي: نعد برنامجا شاملا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لوضعه أمام الحكومة ضبط 15 طن أسمدة زراعية بوادي النطرون منتهية الصلاحية قبل تداولها بالأسواق الزراعة تعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح.. والقصير يوجه بالتيسير على المزارعين محافظ الشرقية يطمئن على الانتهاء من إصلاح تسريب بخطوط مياه الشرب بمدينة صان الحجر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تصدر تقريرًا حول مشروع رفع كفاءة الأداء الحكومي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

هيئة الدواء توجه رسالة عاجلة لمرضى الجيوب الأنفية.. اعرف التفاصيل

هيئة الدواء
هيئة الدواء

قالت هيئة الدواء المصرية إن المضادات الحيوية تستخدم لمعالجة العدوى الناتجة عن الإصابة البكتيرية فقط، ولا تستخدم لمعالجة الإصابات الناتجة عن الفيروسات مثل: معظم التهابات الحلق والسعال ونزلات البرد والانفلونزا أو التهاب الجيوب الأنفية الحاد.

ونصحت هيئة الدواء المصرية، بضرورة عدم استخدام المضادات الحيوية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، إلا بعد الرجوع إلى الطبيب واستشارة الصيدلي في طريقه الاستخدام، حيث أن أغلب حالات التهاب الجيوب الأنفية الحادة يمكن علاجها دون استخدام مضاد حيوي.

كانت هيئة الدواء المصرية كشفت عن الطريقة المثالية لضمان فاعلية ومأمونية المضادات الحيوية، مؤكدة أنه يجب عدم استخدام المضاد الحيوي بدون الرجوع للطبيب أو من خلال وصفة لشخص غير متخصص كان قد استخدم المضاد الحيوي سابقا.

وقالت هيئة الدواء المصرية يجب عدم شراء مضاد حيوي من الصيدلية بدون وصفة طبيب وتابعت : لا تطالب الطبيب بوصف مضاد حيوي لجميع أنواع العدوى. واستكملت : إذا وصف لك الطبيب أي مضاد حيوي؛ فاسأل الصيدلي عن الطريقة المثلى للاستخدام والتخزين.

موضوعات متعلقة