بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت مرارًا من التداعيات الخطيرة حال عزم إسرائيل اقتحام رفح قناة السويس تستهدف توفير خدمات الإصلاح والصيانة السريعة وقطع الغيار للسفن مصر تحصد ذهبيتين ببطولة أفريقيا للجمباز الإيقاعى فى روندا الانتهاء من تنفيذ 5256 شقة ضمن «سكن لكل المصريين» في أكتوبر الجديدة 127 ألف فصل جديد في 10 سنوات لاستيعاب 25.5 مليون طالب راغب علامة يتعاون مع أحمد حسن راؤول في ”التقيل تقيل”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الإنتاج الحربي لـ«إيد في الإيد»: الوزارة من أكبر المؤسسات الصناعية في الدولة

قام برنامج أيد في أيد المذاع علي المحطة الإذاعية نغم اف ام والذي يقدمه الأستاذ / محمد عيد بكر الإعلامي براديو النيل بإستضافة المهندس / محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى من خلال مداخلة هاتفية تحدث خلالها الوزير " مرسي" عن مشاركة الوزارة بمؤتمر مصر تستطيع في نسخته السادسة والذي يحمل اسم " مصر تستطيع بالصناعة" وعن تعاون الوزارة مع علماء مصر بالخارج في العديد من المجالات.

نص تصريحات المهندس / محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى خلال المداخلة الهاتفية :


الوزير " مرسي" : وزارة الإنتاج الحربى سعيدة بمشاركتها في النسخة السادسة من مؤتمر " مصر تستطيع بالصناعة" والذي يهدف إلي الإستفادة من خبرات علماء مصر بالخارج.
الوزير " مرسي" : نقدر الدور الحيوي للسفيرة / نبيلة مكرم في السعي الدائم لربط كافة المؤسسات بالدولة بعلماء مصر بالخارج للإستفادة من خبراتهم بكافة مجالات التصنيع المختلفة من خلال مؤتمرات" مصر تستطيع " والتي بدأت في ديسمبر ٢٠١٦.
الوزير " مرسي" : وزارة الإنتاج الحربى واحدة من أكثر الجهات التصنيعية بالدولة التي استفادت من مؤتمرات " مصر تستطيع" حيث شاركت الوزارة في الخمس نسخ السابقة وفي هذه النسخة " مصر تستطيع بالصناعة" تشترك وزارة الإنتاج الحربى في أكثر من ٨٠ ٪ من جلسات المؤتمر.
الوزير " مرسي " : نتعاون مع علماء مصر بالخارج في مجالات متعددة وعلي سبيل المثال لا الحصر في مجال التحول الرقمي والثروة الصناعية الرابعة تم التعاون بين وزارة الإنتاج الحربى وعلماء مصر بالخارج في تكوين تحالف قومي للثورة الصناعية الرابعة بمشاركة أكاديمية البحث العلمي ويساهم هذا التحالف في تهيئة المناخ لملائمة تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وبالفعل تم تطبيق مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة علي أحد خطوط الإنتاج بشركة " أبو زعبل للصناعات المتخصصة" ( مصنع ٣٠٠ الحربي) احدي الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.
الوزير " مرسي" نتعاون مع علماء مصر بالخارج في بناء نموذج لمنظومة ري ذكية لترشيد إستهلاك مياه الري وجاري تطبيقها بشكل فعلي وتجهيز ها للاستخدام.
الوزير " مرسي" : تم التعاون مع علمائنا بالخارج في إنشاء وحده تدريبية ذكية للتصنيع الذكي بمركز التميز العلمى والتكنولوجى.
الوزير " مرسي" في مجال صناعة السيارات وهو واحد من أكثر المجالات الذي توليه الدولة إهتمامها في الوقت الحالي : نتعاون مع علماء مصر بالخارج في تصنيع نموذج لسيارة كهربائية ويتم تنفيذها بالتعاون مع مركز التميز العلمى والتكنولوجى التابع للوزارة.
الوزير " مرسي" التوسع في إنتاج هذه الأنواع من المركبات ( كهربائية، غاز ، وقود مزدوج) سوف يكون له أثر إيجابي من الناحية الأقتصادية والبيئية.
الوزير " مرسي" : وزارة الإنتاج الحربى قامت بإتخاذ العديد من الإجراءات في مجال صناعة السيارات سواء التي تعمل بالكهرباء او الغاز او الوقود المزدوج، حيث تتعاون وزارة الإنتاج الحربى مع إحدى شركات القطاع الخاص المصري " MCV" لإنتاج أول أوتوبيس كهربائي مصري " seti bus" بنسبة تصنيع محلي تصل إلي ٦٠ ٪ ، كما نتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب والتي تعمل بالوقود المزدوج ونسعي لظورها في السوق المحلية في النصف الأول من ٢٠٢٣، كما تعمل وزارة الإنتاج الحربى علي تحويل عدد ٢٢٥٦ أوتوبيس نقل عام للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار.
الوزير " مرسي" : نتعاون مع الباحث المصري / زياد عمران وهو احد علماء مصر بالخارج والذي ابتكر مادة البيورايت لتنقية ومعالجة مياه الصرف الصحي وتم تجربتها علي محطة معالجة مياه الصرف الصحى ببلانة بمحافظة أسوان وأثبتت التجربة نجاح كبير.
الوزير " مرسي" : ندرس حاليا انشاء خط لتصنيع مادة " البيورايت" بأحد الشركات التابعة للوزارة لإستخدامها في معالجة وتحلية مياه الصرف الصحي.
الوزير " مرسي" : نتعاون مع العالم المصري / رامي عازر لتصنيع وإنشاء مصانع تعمل علي تحويل مخلفات أشجار الموز إلى ورق وأسمدة ومنسوجات ومواد تعبئة وتصديرها الي أوروبا.
الوزير" مرسي " : عن دور وزارة الإنتاج الحربى في منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة ، تقوم وزارة الإنتاج الحربي بتصنيع المعدات المستخدمة في عملة معالجة المخلفات كما تقوم بإنشاء مصانع وخطوط المعالجة حيث قامت الوزارة بإنشاء ٧٠ مصنع معالجة مخالفات بالمحافظات والمدن المختلفة ومايقرب من ١٥٠ خط وتسعي الوزارة في الوقت الحالي لإنشاء مصانع معالجة للمخلفات " waste to energy" والتي تعمل علي تحويل المخلفات لطاقة بطريقة مباشرة.

موضوعات متعلقة