ولي العهد السعودي: المملكة ترفض بشدة دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة وسط احتجاجات مؤيدة لغزة.. شرطة نيويورك تحلق بالمروحيات فوق جامعة كولومبيا حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد: أسعار النهاردة حاجة تفرح أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير كوريا الجنورية يحضر حوار السياسات رفيعة المستوى بين مصر وكوريا

حضر سفير جمهورية كوريا في مصر ، السيد هونج جين ووك، حوار السياسات رفيع المستوى بين مصر وكوريا التابع لصندوق تعاون التنمية الإقتصادية الكورى والذي تم عقده في وزارة التعاون الدولي يوم الأحد 29 مايو لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والتعاون التنموي مع فخامة د. رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، ومشاركون من الوزارات المصرية المعنية. حضر حوار السياسات هذا وزارة الاقتصاد والمالية الكورية ووفود بنك التصدير والاستيراد الكوري (EXIM) التي زارت مصر في الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو.

كما حضر الحوار الوزارات والهيئات المصرية ذات الصلة بما في ذلك وزارة التعاون الدولي، وزارة النقل المصرية، الهيئة القومية للأنفاق، والهيئة القومية لسكك حديد مصر.

صرح السفير الكوري بأن التعاون الإنمائي الثنائي الكوري المصري أصبح نشطًا للغاية بعد تصنيف الحكومة الكورية لمصر كشريك أولوي للمساعدة التنموية الرسمية (ODA) للفترة 2021-2025، توقيع ثلاث وثائق من قبل وزارة التعاون الدولي المصرية بحضور الرئيسين الكوري والمصري حول نظام المشتريات الإلكترونية في مصر، وتحديث سكة حديد السد العالي في الأقصر، وقرض صندوق تعاون التنمية الإقتصادية الموقع مع وزارة الخارجية الكورية وبنك التصدير والاستيراد الكوري (EXIM) خلال زيارة الرئيس الكوري، فخامة السيد مون جاي إن، التاريخية إلى مصر في يناير 2022.

قال السفير هونج إن مصر -بموقعها الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث قارات، وإمتلاكها قناة السويس التي تعد محورًا لطرق التجارة العالمية، وعدد سكانها الضخم الذي يزيد عن 100 مليون نسمة، والإصلاحات الاقتصادية الجريئة للحكومة المصرية- تعد من أحد أهم شركاء التعاون الاستراتيجي لجمهورية كوريا.

وأضاف سعادة السفير أيضًا أنه يتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقًا مع تولي الحكومة الكورية الجديدة اليمين الدستوري هذا الشهر.

وقال السفير هونغ أيضًا إن كلا البلدين شهد إبرام عقد مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز K-9، وهو إنجاز تاريخي في التعاون الثنائي.

كما أضاف سعادته أنه يتطلع إلى رؤية المزيد والمزيد من النتائج المحورية من العلاقات الثنائية العظيمة خاصة بمشاركة كوريا في المشروعات القومية الضخمة لمصر بما في ذلك تصنيع وصيانة 320 قطارًا لخطي مترو القاهرة الثانى و الثالث.

كما شكر السفير هونغ معالى الوزيرة رانيا المشاط ووزارة التعاون الدولي على جهودهم الدؤوبة في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الإنمائي. كما طلب سعادته استمرار دعم معالى الوزيرة لجمهورية كوريا فى تعزيز الشراكة بين البلدين. وأعرب السفير عن أمله في أن يستمر تنسيق حوار السياسات هذا بين البلدين على أساس منتظم في المستقبل، للتشارك في تبادل مثمر لوجهات النظر حول القضايا الجارية، واستكشاف المجالات المستقبلية التي يمكن للبلدين العمل فيها معًا، وفتح افقاً جديدة.


ومن جانبها، رحبت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، بالسفير هونج جين ووك والوفد الكوري وقالت إن هناك العديد من الوثائق المهمة التي تم التوقيع عليها خلال الزيارة التاريخية للرئيس الكوري مون جاى إن لمصر في يناير الماضي.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط إنه بالإضافة إلى مجال النقل الذي يتنامى فيه التعاون مع الشركات الكورية، فإن الحكومة المصرية تتطلع إلى المزيد من المساهمات من جمهورية كوريا وتعاون جديد في مجالات جديدة بما في ذلك التحول إلى الاقتصاد الأخضر، خاصة بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27.

موضوعات متعلقة